من سؤال بسيط  طرحه صحفي على أحد المواطنين في شوارع العاصمة، شاعت قصة شاب من ورقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث طرح صحفي قناةالنهار سؤال على الشاب حول آخر مرة بكى فيه. وكانت إجابته صادمة ومؤثرة.

كما يقول الشاب البالغ من العمر 20 سنة، أنه قطع مسافة كبيرة من أجل الوصول إلى العاصمة، بهدف إيجاد عمل. حيث صرح في ميكروفون النهار “أتيت إلى هنا للبحث عن عمل، وصلت إلى شارع سيدي يحيى”.

“أين وجدت امرأة جالسة في أحد محلات الأكل السريع “بيتزيريا” ذهبت إليها لكي أحكي لها ظروفي”.

وتقدم الشاب إلى المرأة وقص عليها ظروفه المعيشية، حيث قال لها “أنا من ورقلة أتيت شاقيا  كي أجد عمل وأعيل عائلتي”. “أعطيتها السيرة الذاتية الخاصة بي وقامت بتصويرها”. ثم “قالت لي تعالى تأكل معي”.

وتتغير المجريات

ومن هنا تغيرت مجريات القصة، أين جاء صاحب “البيتزيريا”، وطرده من  المكان. كما أردف”لم يعجبه الأمر لأني لم أكن ارتدي ملابس لائقة بهم وقال لي انهض ماذا تفعل هنا”.

كما تابع الشاب “ثم ذهبت إلى صاحب المطعم أعطيته السيرة الذاتية وقام بتمزيقها في وجهي ثم بكيت”. وعند طرح سؤال ماذا تقول للصاحب المحل قال بصريح العبارة “حسبي الله ونعم الوكيل يأتي يوم وستطلب العفو والسماح على الظلم الذي سببته لي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة

الوطن|متابعات

أجرى أمر المنطقة العسكرية الأمنية درنة، الفريق عبدالباسط أبوغريس، زيارة لمقر لجنة الحصر والتعويضات بمدينة درنة التابعة لوزارة الحكم المحلي، وكان في استقباله وكيل وزارة الحكم المحلي، الدكتور أبو بكر الزوي.

وتم خلال الزيارة عقد اجتماع حضره أمر المنطقة، وكيل الوزارة، رئيس جهاز الأمن الداخلي درنة، رئيس جهاز الأمن الخارجي درنة، معاون أمر المنطقة، وأعضاء اللجنة، وتم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالحصر والتعويضات ذات الأهمية، وخطط العمل الموضوعة، والوقوف على سير العمل والأهداف المطلوبة.

كما وأثنى أمر المنطقة خلال الاجتماع على المجهودات الكبيرة التي بذلتها اللجنة، والتي حققت نتائج إيجابية وممتازة، وعلى رأسهم وكيل الوزارة أبو بكر الزوي، على الجهود المبذولة وسرعة العمل وتخطي العراقيل في سبيل تحقيق العمل لصالح المواطنين والمقيمين بالمدينة، كما أشاد بالتوجيهات التي قدمها معالي رئيس مجلس الوزراء \أسامة حماد، والذي كان له الدور الكبير في تحقيق الأهداف التي تحققت ونفذت بمدينة درنة.

 

الوسومالمنطقة العسكرية الأمنية درنة لجنة الحصر والتعويضات ليبيا وزارة الحكم المحلي

مقالات مشابهة

  • “أبوغريس” يشيد بجهود لجنة الحصر و التعويضات في درنة
  • توسيع “باقة العمل” لتشمل جميع إمارات الدولة
  • أزمة “صفعة عمرو دياب” تصل إلى القضاء المصري
  • “الصحة” تطلق الدليل الإرشادي لأماكن عمل خالية من التبغ
  • “الجوازات” تحدد مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ظهر وهو يصنع “القراصة” ويتحدث الفرنسية بطلاقة.. شاب سوداني متخرج من أفضل الكليات بتقدير ممتاز لم يجد وظيفة وأجبرته الظروف على عمل متواضع في الخلاء
  • “أرحومة” يفتتح مقر مكتب العمل والتأهيل الزويتينة سلطان
  • بعد ضجّة “سفاح الجيزة”.. حسن الرداد بطل “سفاح التجمع”
  • والد الشاب المُصفوع من عمرو دياب: “نثق بالقضاء ونرفض التشهير بابني”
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”