وقعت وزارة الإعلام الكويتية اليوم / الأحد / العقد الخاص بمزايدة إنشاء منصة رقمية متكاملة للإعلام الكويتية متمثلة في منصة إعلامية مرئية ومسموعة عبر الإنترنت بعقد يمتد 5 سنوات بقيمة 050ر5 مليون دينار (نحو 4ر15 مليون دولار) يتضمن حصول الإعلام الكويتية على 10 في المئة من صافي أرباح المنصة وأن تتحمل الشركة الفائزة بالمزايدة الإنشاء والتشغيل والتسويق للمنصة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية بدر العنزي في اليوم أنه تم توقيع العقد بعد أخذ كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية في الكويت والتأكد من صحة جميع الإجراءات الخاصة بالعقد الذي يعد الأول من نوعه والأعلى إيرادا في مجاله للوزارة بعوائد متوقع أن تكون غير مسبوقة.

وأضاف العنزي أن المنصة الإعلامية الرقمية المرئية والمسموعة عبر الإنترنت تعنى ببث المحتوى الإعلامي بطريقة تتجاوز الطرق والنماذج التقليدية لنقل المحتوى من خلال جميع التطبيقات الممكنة لافتا إلى أن المنصة ستسمح للمستخدم بالوصول للمحتوى التلفزيوني الذي يرغب به عبر الإنترنت من خلال اشتراكه الخاص بالمنصة.

وأوضح أن المشترك في المنصة سيحصل على العديد من الخدمات منها مشاهدة البث المباشر لجميع قنوات تلفزيون دولة الكويت إضافة إلى الاستماع إلى كل محطات إذاعة دولة الكويت مع إمكانية مشاهدة الأعمال التلفزيونية الأرشيفية والجديدة كذلك الاستماع للبرامج الإذاعية الأرشيفية والجديدة.

وذكر أن الشركة المشغلة ستعمل على إنتاج وشراء برامج ومسلسلات وأفلام وفق الضوابط المتبعة في وزارة الإعلام لعرضها من خلال المنصة مشيرا إلى أن هذا العقد الذي يحظى يأتي ترجمة لمرتكزات استراتيجية وزارة الإعلام الكويتية فيما يتعلق بتطبيق التحول الرقمي في الوزارة وتطوير البنية التحتية وتعظيم الإيرادات مشيرا إلى أن أهمية المنصة نابعة أيضا من نمو الحصة السوقية لمنصات التلفزيون المتقدم (أو تي تي) على مستوى العالم مما يؤكد ضرورة مواكبة هذا التوجه العالمي وتعظيم الاستفادة منه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت الإعلام الکویتیة

إقرأ أيضاً:

بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن نقل مباريات رابطة الهواة بقسميها وسط شرق و وسط غرب، مجانا.

وحسب بيان “الفاف” عبر صفحتها الرسمية على منصة “فيسبوك”، فقد تم تخصيص منصة FIFA+، لنقل بث مباريات الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وستنطلق عملية البث المباشر والمجاني، مباريات الجولة الأولى، لرابطة الهواة، غدا الجمعة، بداية من الساعة 16.50، عبر هذه المنصة، بنقل بث مباريات:

شباب باتنة * اتحاد الشاوية إتحاد عنابة * مولودية باتنة مولودية قسنطينة * هلال شلغوم العيد نجم بن عكنون * شبيبة الأبيار شبيبة جيجل * أولمبيك المقرن

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • معلومات مهمة حول منصة التعاقد 2025 تقر بها وزارة التربية الوطنية وتطرح آلية الحصول على الشاغر
  • منصة إكس تسعى لرفع الحظر عنها في البرازيل
  • عاجل - السنوار يُربك الإعلام الصهيوني ويُسقط الأقنعة.. فضيحة إعلامية تهز أكبر صحيفة يهودية "فبركة وثائق تقلب الطاولة"
  • منصة Farid المصرية تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع في تكنولوجيا التعليم
  • إكسنس حيث منصة التداول الرائدة بأرقام قياسية وتجربة
  • بعد استغاثته.. المتحدة توقع عقدا مع أحمد عزمي: عمل فني كبير في رمضان
  • البرازيل تفرض 920 ألف دولار أمريكي غرامة على منصة «إكس»
  • بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة
  • العراق يستورد الكهرباء بتكلفة تصل الى 300 مليون دولار سنويا
  • “السكنية” توقع عقد 10 محطات كهربائية بمشروع جنوب صباح الأحمد