أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن منطقتي المدينة المنورة وحائل ستشهدان أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية بينما ستشهد تبوك أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية.

 

 

 

طقس تبوك

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل أبلج بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية.

 

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل المهد، بدر، وادي الفرع بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

طقس حائل

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة حائل التي تشمل الحائط، السليمي، الشملي بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة مستمرة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى المدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

 وأشار تقرير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 كما توقع المركز ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية الى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السحب الرعدیة الممطرة المرکز الوطنی للأرصاد مدى الرؤیة الأفقیة مصحوبة بریاح نشطة المدینة المنورة فی مدى الرؤیة وصواعق رعدیة حالة الطقس على الجزء کم ساعة أمطار ا

إقرأ أيضاً:

#الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي

9 يونيو 2024 - 6:35 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره منوعات8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن منوعات8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء منوعات7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟ منوعات7 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاابتداءً من اليوم .. الدفاع المدني:حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بالمشاعر المقدسة خلال حج عام 1445 هـ9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟7 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاابتداءً من اليوم .. الدفاع المدني:حظر دخول واستخدام أسطوانات الغاز المسال بالمشاعر المقدسة خلال حج عام 1445 هـ بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الرياض
  • الأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس حتى هذا التوقيت
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظتي المهد ووادي الفرع
  • طقس المدينة المنورة.. أمطار خفيفة على المهد ووادي الفرع
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • “الأرصاد ” : أمطار متوسطة على المدينة المنورة
  • الأرصاد: أمطار في 3 مناطق بالمملكة خلال ساعات
  • #الطقس: توقعات بطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية. وسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى حائل، ورياح نشطة على تبوك، الجوف والحدود الشمالي