يقام حاليا حفل افتتاح أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السادسة، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية.

وحضر عدد من نجوم الوسط الفني، أبرزهم الفنانة لقاء الخميسي، والفنان لطفي لبيب، والفنان رياض الخولي، والفنان إيهاب فهمي، الفنان محمد أبو داوود، وغيرهم.

وبدأ حفل الافتتاح بفقرة موسيقية، أطربت الحضور بالعديد من الأغاني التراثية المصرية.

وكرم المهرجان عددا من رواد الفن العربي، وهم الفنان محمد صبحي، الفنان السوداني علي المهدي، الفنان الإماراتي محمد سعيد، واسم الراحل الدكتور مصطفى سليم.

كما قرر إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، أن تكون دولة السودان ضيف شرف الدورة السادسة للمهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أيام القاهرة الدولي للمونودراما محمد صبحي مصطفى سليم لقاء الخميسي لطفي لبيب

إقرأ أيضاً:

فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أساتذة الجامعة وخريجيها الذين فازوا بجوائز الدولة النيل، والتقديرية، والتفوق، والتشجيعية لعام 2024، التي أعلنت عنها وزارة الثقافة، ويمنحها المجلس الأعلى للثقافة في مختلف المجالات من الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية، في إطار دعم الحياة الثقافيةوإثرائها سواء على المستوى المحلي أو العربي.

وفاز من جامعة القاهرة الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة بجائزة النيل للمبدعين العرب وبجائزة الدولة التقديرية، الدكتور أحمد مجدي حجازي، والدكتورة غراء مهنا، والدكتور سامي سليمان، والدكتور حسين حمودة، والدكتور ماجد عثمان، والدكتور حسن عماد مكاوي.

وفاز من أساتذة جامعة القاهرة بجائزة الدولة للتفوق الدكتور حامد عيد، والدكتورة أمنية أمين حلمي، والأستاذ حمدي محمود السطوحي.

كما فاز بجائزة الدولة التشجيعية الدكتور هشام زغلول والدكتور عبد الفتاح السيد عبد الفتاح حجازي، والدكتورة أسماء محمد عزت.

وفي فرع الأحزاب ودورها في التنشئة السياسية، فاز الدكتور محمد رمضان بشندي عن "الاستقلالية التنظيمية لأحزاب الحركة الاجتماعية– دراسة مقارنة لأحزاب الحرية والعدالة والنهضة والعدالة والتنمية".

وأعرب الدكتور محمد الخشت، عن اعتزازه وفخره بأساتذة  جامعة القاهرة وخريجيها لتميزهم وتفوقهم في مختلف المجالات، وحصولهم على العديد من جوائز الدولة النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية، والتي تعتبر وسام تقدير لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية في مصر.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل على تسليط الضوء على النماذج المُشرفة والفعالة بها، وتُفسح المجال أمام أساتذتها وباحثيها للمشاركة والمنافسة في مختلف المجالات، وتدفع المجتهدين والمتميزين للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية، وتدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، وتُخضعهم لمعايير صارمة في الاختيار والترشيحات للجوائز في مختلف المجالات والتي يضعها مجلس الجوائز بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • أبرزهم مي عمر وباسم سمرة .. نجوم الفن بحفل جوائز إنرجي للدراما
  • قريباً على الشاشة.. صبحي يبشر جمهوره بعرض "عيلة إتعمل لها بلوك" تليفزيونيا
  • أبرزهم عمر كمال.. أول الحاضرين لـ جنازة والدة محمود الليثي من مسجد الحصري
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • عاجل.. وفاة والدة الفنان محمود الليثي والفنان حمادة الليثي صباح اليوم
  • مع اقتراب عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • على أغنية "بيكلموني"..رامي جمال يروج لحفلة "ليلة النكد"
  • محمود حمدان: موعدنا رمضان ٢٠٢٥ مع أحمد العوضي
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة لعام 2024