أصدر مكتب الطقس المركزي في تايوان اليوم الإثنين تحذيرات من قرب وصول إعصار كوينو إلى اليابسة يوم الخميس المقبل، مرجحة بإغلاق مكاتب العمل والمدارس في شرق ووسط وجنوب البلاد.

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار درنة إلى 3845 شخصًا

ونقلت صحيفة (تايوان نيوز) المحلية عن بيان المكتب القول "إنه على الرغم من أن مساره قد يتغير، أصدر المكتب تحذيرا بحريا وتحذيرات برية خلال الـ 24 ساعة المقبلة"، مضيفا أنه في الساعة 10 صباحا بتوقيت تايوان، كان إعصار كوينو على بعد حوالي 900 كيلومتر جنوب شرق البلاد، ويتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 11 كيلومترا في الساعة، وفقا لمركز مراقبة الكوارث.

يظهر المسار المتوقع لكواينو أنه سيصل إلى اليابسة في شبه جزيرة هنجتشون يوم الخميس المقبل قبل أن يدخل المياه جنوب غرب مدينة كاوشيونج يوم الجمعة، ويقدر مركز التحذير المشترك من الأعاصير حاليا أن الإعصار سيكون في مقاطعة بينجتونج بحلول يوم الخميس.

واستنادا إلى توقعات مكتب الطقس الحالي، ستشعر تايوان بأقوى تأثيرات الإعصار طوال يوم الخميس وفي وقت مبكر من صباح الجمعة، ومن المتوقع أن تشهد تايتونج ومقاطعة هوالين وشبه جزيرة هنغتشون أكبر تأثير للعاصفة، تليها بينتونج وكاوشيونغ ومدينة تاينان ومقاطعة ييلان ومدينة كيلونج وتايبيه الكبرى ومدينة تاويوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تايوان إغلاق المدارس

إقرأ أيضاً:

15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب

قالت وزارة العدل الأمريكية إن أربع ولايات جديدة انضمت، إلى دعوى قضائية رفعتها الوزارة على شركة أبل تتهم فيها الشركة المنتجة لهواتف آيفون باحتكار أسواق الهواتف الذكية.

وذكرت الوزارة إن الولايات الأربع هي إنديانا وماساتشوستس ونيفادا وواشنطن، حيث أقيمت الدعوى الأصلية في آذار/ مارس الماضي وانضمت 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا إليها حينذاك.

وتتهم الدعوى شركة أبل باستخدام ثقلها للحصول على أموال أكثر من المستهلكين والمطورين ومنتجي المحتوى والفنانين والناشرين والشركات الصغيرة والتجار. كما تتهم الدعوى أبل باحتكار غير قانوني للهواتف الذكية من خلال فرض قيود تعاقدية على المطورين.



وفي وقت سابق بينت الوزارة أن أبل تحصل على ما يصل إلى 1599 دولارا مقابل جهاز آيفون وتحقق أرباحا أكبر من أي منافس.

وقال المسؤولون أيضا إن الشركة تفرض رسوما مستترة على شركاء تجاريين مختلفين، بدءا من مطوري البرامج ومرورا بشركات بطاقات الائتمان إلى المنافسين مثل غوغل وذلك عبر وسائل تؤدي في نهاية المطاف إلى رفع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

وقالت شركة أبل إنها تخطط لمطالبة أحد القضاة الاتحاديين في نيوجيرزي برفض القضية بحجة أنها "تواجه منافسة شرسة من منافسين راسخين".

وتعتبر أبل من عملاقة التكنولوجيا في العالم حيث تتجاوز قيمتها السوقية الـ 3.135 تريليون دولار، لتعزز مكانتها كثاني أكبر شركة في العالم، بعدما تجاوزتها "إنفيديا" (2.950 تريليون دولار) لفترة وجيزة.

وأمس الثلاثاء، قفز سهم Apple بأكثر من 7 بالمئة ليتجاوز مستويات 207 دولار للمرة الأولى له على الإطلاق.

وأضافت الشركة 215 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد لتستعيد المركز الثاني عالمياً من شركة Nvidia بقيمة سوقية تتجاوز 3.17 تريليون دولار.



وأعلنت شركة "أبل"، في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية عن نظامها الجديد المرتقب جداً "أبل إنتيليجنس" الهادف إلى تحسين استخدام مختلف أجهزتها من "آي فون" إلى "ماك" بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويرتكز "أبل إنتيليجنس" على أداة المساعدة "سيري"، التي خضعت لتحديث جذري يُتوقع أن يتيح لها تعويض تأخّرها عن المنتجات التي أطلقتها في الآونة الأخيرة شركتا "أوبن إيه آي" و"مايكروسوفت".

وأقامت "أبل" لهذا الغرض شراكة مع "أوبن إيه آي" التي دشّنت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 حقبة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال طرحها "تشات جي بي تي".

مقالات مشابهة

  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • إزالة التعديات أمام المدارس بحي شرق والغنايم وديروط وأبوتيج وصدفا
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • 41 درجة على بعض المناطق.. تعرف على طقس غداً الاثنين
  • السودان..مصطفى محمد نور يصدر قرارًا بإغلاق المدارس
  • والي البحر  الأحمر يعلن  إغلاق  المدارس
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم
  • عاجل:- تحذيرات من موجة حر طويلة تبدأ الأربعاء المقبل