رام الله - دنيا الوطن
في أول تعليق رسمي مصري، كشفت الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ المصرية جهود وتفاصيل السيطرة على الحريق، الذي التهم مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وأسفر عن إصابة نحو  40 شخصاً، فجر اليوم الاثنين. 

وقالت الشبكة، في بيان لها، إنها تلقت بلاغاً بنشوب حريق في مديرية أمن الإسماعيلية، الساعة 3:20 صباح اليوم الاثنين، وفق ما نقل موقع (مصراوي).



وأوضحت أنه "على الفور وجّه المحافظ برفع حالة استعداد جميع مقدمي خدمات الطوارئ بمركز السيطرة الإقليمي بالمحافظة، ومتابعة الحادث، وتوجيه كافة الدعم خلال مكافحة الحريق، وانتقل لمتابعة الحريق عن قرب يرافقه القيادات التنفيذية".
وتابعت: "تولى محافظ الإسماعيلية الإشراف على إدارة الأزمة بنفسه من أمام مبنى مديرية الأمن، حيث أمر بالدفع بـ2 راصد بأجهزة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة الحادث ونقل الصورة إلى غرفة عمليات الشبكة الوطنية".

وأردفت أنه "في تمام الساعة 5:44 صباحاً بالتوقيت المحلي، تم نقل سبعة مصابين بمعرفة فرع إسعاف الإسماعيلية، وتم نقل باقي المصابين تباعاً، حيث بلغ عدد المصابين 38 مصاباً".

وبيّنت الهيئة عدد السيارات والمركبات المشاركة في مواجهة الحادث، حيث "تم دفع سيارة إطفاء من محافظة الإسماعيلية، وثلاث سيارات إطفاء تابعة لهيئة قناة السويس، وثلاث سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة، والدفع بـ17 سيارة إسعاف من محافظة الإسماعيلية، وثلاث سيارات إسعاف من هيئة قناة السويس، و2 طائرة إطفاء، وتم التواصل مع مدير أزمات بورسعيد والدفع بخمس سيارات إطفاء للدعم، كما تم الدفع بخمس سيارة إطفاء منهم سيارتين مزودتين بسلم هيدروليكي".

ووفق بيان الهئية، فإنه "تم التواصل مع مدير أزمات محافظة الشرقية، حيث جرى الدفع ثلاث سيارات إطفاء منهم سيارتين مزودتين بسلم، كما تم تعبئة ثلاثة ونشات عملاق من الجهات المدنية لمعاونة ونش إنقاذ الحماية المدنية في محافظة الإسماعيلية لإنقاذ الجنود الموجودين أعلى المبنى، وتم احتواء الحريق والسيطرة عليه ويتم الآن استكمال عملية التبريد".

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: سیارات إطفاء

إقرأ أيضاً:

شبوة .. حريق يلتهم واجهة عمارة في عتق وأضرار بمحلات مجاورة

يمانيون../
اندلع حريق هائل بعد عصر اليوم الثلاثاء في إحدى العمائر قيد الإنشاء في عتق بشبوة المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية إن الحريق الذي التهم والواجهة الأمامية للعمارة تسبب في أضرار في المحالّ التجارية المجاورة لم تعرف أسبابه إلى الآن.

واستنكر السكان غياب الدفاع المدني للمرتزقة في إخماد الحريق وترك المسألة للمواطنين الذين بادروا بواسطة واقتات بيع المياه في إطفاء الحريق.

وحدثت حوادث حريق مماثلة في المناطق الجنوبية المحتلة والتي خلفت ضحايا وأضرارا مادية دون تقديم أية مساعدة من المرتزقة

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق
  • شبوة .. حريق يلتهم واجهة عمارة في عتق وأضرار بمحلات مجاورة
  • أسباب حريق فندق عتق تحت المجهر: أول بيان رسمي
  • حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر
  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • حريق في محطة للطاقة النووية في رومانيا
  • بيان رسمي بعد حريق مستشفى أهلي في بابل (صور)
  • عين الدفلى.. اخماد حريق شب في 3 سيارات داخل ورشة “طوليي” بالعطاف
  • إخماد حريق داخل معرض ملابس فى الموسكى دون إصابات.. صور
  • إصابة شخص بسبب حريق شقة سكنية فى حلوان