افتتح مساء أمس أولى أيام مسابقة شباب مصر بسينما مترو ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  والتي يشارك بها ٤٣  فيلم من الصعيد والقاهرة ووجه بحري والإسكندرية حيث تم عرض ١٨ فيلم في اليوم الأول للمسابقة من جامعات الصعيد والاسكندرية والقاهرة والبحيرة.

و أدار النقاشات السينمائية التي أعقبت عروض الافلام الكاتب والناقد السينمائي أحمد المسيري والكاتب والمخرج أحمد صالح والكاتب محمد أمين حيث دارات حالة مفعمة بالنقاشات المختلفة مع الشباب حول طموحاتهم السينمائية وأحلامهم وكذلك مناقشة بعض الافكار التي تناولتها الأفلام وبعض الأفكار الأخرى التي تفيد الشباب في خطواتهم الفنية الأولى.

كما حضر عروض الأفلام اليوم العديد من أعضاء الجالية اليونانية المقيمين بالإسكندرية والعديد من الأجانب من جنسيات مختلفة وجمهور من محافظات الصعيد والقاهرة والإسكندرية، بالإضافة العديد من أعضاء هيئات التدريس من القاهرة والاسكندرية.

يذكر أن المسابقة تشمل ٤٣ فيلم من الصعيد ووجه بحري والقاهرة والاسكندرية من ١٦ مؤسسة تعليمية وأكاديميات وجامعات ومعاهد وأقسام متخصصة ومدارس سينما وويدير المسابقة عماد يسري مدير مسابقة أفلام شباب مصر، يذكر ان الدكتور عاطف عبد اللطيف الخبير السياحي المعروف دعم المسابقة بجوائز مالية.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شباب مصر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الجالية اليونانية

إقرأ أيضاً:

"تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية

كرَّمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة أمس الخميس، 229 طالبًا وطالبة لفوزهم في مسابقة المهارات الثقافية على مستوى تعليم جدة، والتي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.
وأثنى المساعد للشؤون التعليمية بتعليم جدة طواشي الكناني، في كلمته خلال حفل التكريم، الذي حضره الممثل عن وزارة الثقافة والعديد من قيادات الإدارة وأولياء الأمور، على جهود وزارة الثقافة ودعمها لهذه المسابقة الوطنية الثقافية، التي أسهمت في تنمية مهارات الطلبة الثقافية واكتشاف مواهبهم، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتعزيز القيم الوطنية والهوية الثقافية للمملكة.مسارات المسابقةوهنأ الكناني الطلبة الفائزين راجياً لهم التوفيق في المرحلة القادمة من المسابقة التي تأتي في 10 مسارات، وشارك في تصفياتها الأولية على مستوى تعليم جدة أكثر من 15 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية، مشيراً إلى أن تعليم جدة حريص على دعم ومساندة الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات، وتوفير الفرص المناسبة لهم لتطوير مهاراتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية.
أخبار متعلقة "أمانة المدينة المنورة" تطهر 6363 موقعًا بمختلف الأحياء خلال أسبوع"الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازانيُذكر أن المسابقة تضمنت في موسمها الثاني 10 مسارات ثقافية، غطت مجالات متعددة في مختلف القطاعات الثقافية هي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، إلى جانب الأداء، والتمثيل.

مقالات مشابهة

  • تأكيد غياب حمدالله عن مواجهة ضمك
  • «شباب الصحفيين» عن زيارة طلاب أكاديمية الشرطة لمستشفى أهل مصر: رفعت الروح المعنوية للمرضى
  • قومية قنا تقدم "المريد" ضمن عروض الموسم المسرحي بجنوب الصعيد
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • عرض " انتحار معلن " يمثل مصر بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح بالصين
  • آراء النقاد في الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" عقب عرضه بمهرجان "كان"
  • المغاربة يواصلون التألق بعد تأهل مشاركة مغربية إلى المرحلة النهائية من مسابقة تنظمها وكالة الفضاء السعودية
  • تزامنًا مع عرضه بمهرجان كان.. إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم "رفعت عيني للسما"
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم رفعت عيني للسما تزامنا مع عرضه بمهرجان «كان»
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية