الثلاثاء, 3 أكتوبر 2023 5:17 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

استنكر الاطار التنسيقي، اليوم الثلاثاء، بياناً اصدره حزب تقدم بزعامة محمد الحلبوسي انتقد فيه حيدر العبادي رئيس الوزراء الاسبق.

وذكر الاطار في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ أنه “في الوقت الذي يشيد فيه الاطار التنسيقي بدور الدكتور حيدر العبادي خلال فترة الحرب على عصابات داعش الارهابية فانه يستنكر التطاول غير المقبول ومحاولة قلب الحقائق من قبل اشخاص لديهم غايات تسقيطية هدفها معلوم في هذا الوقت”.

واضاف البيان ان “الاطار التنسيقي يؤكد انه عمل جاهدا لترميم الصف الوطني والسير بالعملية السياسية نحو الاستقرار لكنه في ذات الوقت يرفض ويستنكر البيان الصادر من كتلة تقدم بخصوص الدكتور العبادي والاتهامات والتخرصات والمغالطات العديدة فيه وان التاريخ يشهد ما تم بذله من تضحيات كبيرة توجت بالنصر على عصابات داعش الارهابية ولا نقبل ان يتم مصادرتها بل حرف الحقائق وايكال الاتهامات لمن ساهم فيه”.

وأكد ان “على الكتل السياسية ان تحافظ على المكتسبات المتحققة بدل من قيامها بالتصعيد لغايات لا تخدم الوضع الذي يعيشه البلد حاليا من استقرار على جميع المستويات”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الاطار التنسیقی

إقرأ أيضاً:

“بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي

فرنسا – أفادت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مسؤولين أوروبيين قولهم إن أزمة كبيرة في فرنسا قد تكون أكثر خطورة على الاتحاد الأوروبي من انسحاب بريطانيا من الاتحاد في عام 2020.

ونقلت “بلومبرغ” عن دبلوماسي أوروبي، لم تكشف عن اسمه، قوله إن المخاطر المحتملة في فرنسا تمثل “الموضوع الرئيسي لكل مناقشة في بروكسل”.

وأشارت الوكالة إلى أن “أزمة واسعة النطاق في فرنسا… ستوجه ضربة لقلب منطقة اليورو”.

وفي الوقت ذاته، أفادت “بلومبرغ” بأن فريق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يعتقد بأن تجربة “بريكست” يمكن تطبيقها في فرنسا.

وقالت المصادر إنه يجب التركيز على المخاطر الاقتصادية المتعلقة بحملة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، معتبرة أن ذلك قد يساعد في زيادة شعبية التحالف الموالي لماكرون.

ويأتي ذلك على خلفية تقدم “التجمع الوطني” بقيادة جوردان بارديلا، خلف مارين لوبان، على أنصار ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي، التي جرت يوم الأحد الماضي، والتي حصل “التجمع الوطني” فيها على 31.36% من الأصوات.

وأعلن الرئيس ماكرون عن حل الجمعية الوطنية (المجلس الأدنى في البرلمان) وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 30 يونيو.

 

المصدر: بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • بيان من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” حول قرار مجلس الأمن
  • “بلومبرغ”: أزمة في فرنسا قد تكون لها آثار أخطر من “بريكست” على الاتحاد الأوروبي
  • المنتخب السعودي للتنس يُعيد كتابة التاريخ في “كأس ديفيز”
  • كتلة مبادرة “فرع الحلبوسي” لم تناقش مع السوداني حسم منصب الرئاسة البرلمانية
  • الجيش السوداني يعلن عن مقتل قائد قوات الدعم السريع في معركة “الفاشر”
  • أبناء حجة يخرجون في مسيرات جماهيرية كبرى تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • مكبرين ومهللين.. طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” (تفاصيل+صور)
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • إعلام الاحتلال: “إسرائيل” تسير في انهيار مخيف وسريع في الساحتين الداخلية والدولية
  • الحكيم يؤكد لوزير الخارجية الايراني وحدة الاطار التنسيقي