كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن العاصمة الإدارية وفَّرت 400 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة، موضحاً أن مشاريع المدينة وفرت مئات الآلاف من فرص العمل للشباب.

وقال «مدبولي» خلال حواره التليفزيوني في برنامج «من العاصمة» المذاع علي قناة «إكسترا نيوز»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق فكرة العاصمة الإدارية الجديدة في عام 2015، وبدأ العمل الفعلي على تنفيذها في عام 2016، مضيفًا: "البعض يسأل لماذا عاصمة جديدة في مصر، ونقول إن دولًا كثيرةً نفذت عواصم جديدة وهناك دول تنفذ عواصم جديدة وبعض الدول أعلنت أنها ستنفذ المشروع".

وتابع: "ماليزيا سبقتنا بمدينة جديدة كعاصمة إدارية جديدة، والصين تنفذ حيا حكوميا بمنطقة جديدة بالكامل خارج بكين، ونيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي حضرت قمة بريكس والتقيت مع رئيس إندونيسيا وقال لي إنه تم الإعلان عن عاصمة جديدة مختلفة عن جاكرتا وجرى البدء في التنفيذ".

وأردف رئيس الوزراء، أنّ المملكة الأردنية الهاشمية أعلنت أنها في سبيلها لعمل حي حكومي جديد ومنطقة إدارية جديدة، مشددًا على أن أهم شيء هو التواصل المباشر بين الحكومة والمواطن، موضحًا: "سننقل المستوى الاستراتيجي في عملية إدارة الدولة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وستظل منافذ تقديم الخدمات المباشرة للمواطن موجودة في بعض الأماكن بالقاهرة أو في كل المحافظات".
وواصل: "العاصمة الإدارية نقلة حضارية ونوعية حقيقية وليست مجرد انتقال من مكان لآخر، حيث نسعى إلى خلق البيئة المناسبة للموظف حتى يؤدي عمله جيدا، لذلك، كانت عملية اختيار الموظفين لها بُعد معين، فقد غلّبنا فئة شباب المستقبل، وهذا لا يعني أننا لم نختر كبار السن، فالقيادات وعنصر الخبرة موجود، ولكن كانت هناك غلبة لفئة الشباب". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي التليفزيون الحي الحكومي الرئيس عبدالفتاح السيسي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس إندونيسيا العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

"المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف هدفا "حيويا" في إيلات بالطيران المسير

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، فجر اليوم الأحد، أن مقاتليها استهدفوا بواسطة الطيران المسير "هدفا حيويا" في مدينة إيلات (أم الرشراش) جنوب إسرائيل.

"المقاومة الإسلامية في العراق": استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات (فيديو + صورة)

وقال بيان صادر عن "المقاومة الإسلامية": "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد هدفا حيويا في إيلات "أم الرشراش" بواسطة الطيران المسير".

وأضاف البيان: "تؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت في 27 مايو، أنها استهدفت أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيرة.

وبين الحين والآخر، تتبنى فصائل المقاومة في العراق قصف مناطق في إسرائيل، وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، محذرة الولايات المتحدة من أنها "ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف هدفا "حيويا" في إيلات بالطيران المسير
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • بعد همدان.. قبلية بني مطر تنفذ اعتصاما واسعا في ميدان السبعين بصنعاء رفضا لمخطط التقسيم والاستيطان الحوثي
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية