حالة من البهجة تصدرت وجوه الفنانين المشاركين فى رحلة بحرية، نظمتها إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة، شملت النجوم المشاركين بالدورة الـ39 للمهرجان، والذى تنتهى فعالياته اليوم الخميس.

الرحلة البحرية شارك فيها عدد كبير من النجوم منهم: نجمة الدورة الحالية إلهام شاهين، والنجم محمود حميدة والنجمة نيرمين الفقى والنجمة سلوى محمد على، والنجمة نهلة سلامة، والمخرج اليونانى المصرى كوستاس فيرس، إلى جانب عدد من السينمائيين المصريين ومن ضمنهم مدير التصوير دكتور سمير فرج، والمخرج هانى لاشين، والناقد السينمائى أحمد سعد الدين.

أعرب النجوم عن سعادتهم بتكريمهم ومشاركتهم بالدورة الـ39 من عمر المهرجان، الذى يعد واحداً من أهم وأقدم وأعرق المهرجانات السينمائية. وقالت الفنانة إلهام شاهين، التى تحمل الدورة اسمها: «سعيدة للغاية باستمرارية مهرجان الإسكندرية، لأننى أحب محافظة الإسكندرية والمهرجان بشكل خاص، ورغم أن المهرجان ليس لديه الإمكانيات الكافية، ولكن تميز بالأصالة والصدق والفن، فكنت باستمرار أذهب للمهرجان وأجد الراحل نور الشريف، وأحمد زكى، ونجلاء فتحى، وفريد شوقى وبناته، وأسماء أخرى عظيمة».

وعن زيارتها الأولى للمهرجان قالت: «بدأت زيارة المهرجان وحضور فعالياته منذ أوائل الثمانينات، وأول جائزة حصلت عليها كانت عن فيلم «أيام الغضب»، ثم حصلت على جوائز كثيرة بعدها من مهرجان الإسكندرية عن عدة أعمال منها «عليه العوض»، «الهروب إلى القمة»، «دانتيلا»، «واحد صفر»، وفخورة بكل دورة ذهبت فيها إلى المهرجان، وكل التكريمات قريبة لقلبى وفخورة بها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الناقد السينمائي الفنانين رحلة بحرية مهرجان الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار

يشارك برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف" في فعاليات مهرجان بُر نجران الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك بجوار قصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود.

وأوضح ممثل برنامج "ريف" في المهرجان محمد آل قريشه لوكالة الأنباء السعودية أن الجناح يعنى بتثقيف زوار المهرجان والاجابة عن استفساراتهم عن البرنامج الذي يأتي ضمن خطط رؤية المملكة 2030 في مجال تحقيق الأمن الغذائي، ويعمل البرنامج على دعم صغار المزارعين في برامج الفواكه والقيمة المضافة للأسر المنتجة بتقديم دعم مالي لمساعدته في تذليل العقبات وتوسيع مشروعه، وتحسين دخله ومستوى معيشته.

وأضاف أن الجناح يبرز كيفية تقديم البرنامج خدماته للأسر المنتجة التي تمثل قيمة مضافة في عدة مشاريع مستهدفة ومنها إنتاج الألبان ومشتقاتها ، ومنتجات الفواكه من مربى ونحوها ، والدبس ، والفواكه المجففة ، والمخلل ، وصناعات الحرف اليدوية الجلدية والسعفية المعتمدة على سعف النخيل".

يذكر أن برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف" يهدف إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي، إضافةً إلى التنمية الشاملة لقطاع الاقتصاد الزراعي مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الريفية المحددة استناداً إلى الميزة النسبية للمناطق.

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. "الطاحونة الحمراء" على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ 17
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • قبل عرضه في السينما.. تعرف على النجوم المشاركين في "ولاد رزق 3" للمرة الأولى
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "سيما ماجي"