أعلن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليته عن مقتل قائد قطاع شقرة في الحزام الامني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، بانفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين (جنوب شرقي اليمن).

وقالت نشرة إعلامية صادرة عن مؤسسة “الملاحم” الذراع الدعائي للقاعدة في اليمن، إن التنظيم استهدف قائد قطاع شقرة سالم صلعان بعبوة ناسفة في الخط العام في مديرية مودية.

وأشارت النشرة إلى أن الاستهداف تم بعد عملية رصد ومعلومات دقيقة.

وفي وقت سابق، فشل التنظيم في اغتيال قائد القوات الخاصة بعد أن استهدف موكبه بسيارة مفخخة في مدينه زنجبار.

اقرأ أيضاً تعرض مسؤولين أمنيين في الانتقالي لحادث مروري مروع في أبين عاجل: انفجار سيارةمفخخة يستهدف مسؤولًا أمنيًا في أبين والكشف عن مصيره (صور) صفقة خطيرة بين الحوثي والقاعدة تفضي إلى إطلاق سراح عدد من القيادات انفجار عنيف يستهدف قوات أمنية في أبين بعد السيطرة على آخر معاقل القاعدة السيطرة على آخر مواقع تنظيم القاعدة في أبين والعثور على مفاجأة صادمة في مخابئها هجوم حوثي مباغت على قوات الانتقالي واندلاع اشتباكات بالمدفعية ظهور مفاجئ ولقاء غير متوقع للعميد ”أحمد علي عبدالله صالح” مع قيادات ”المجلس الانتقالي” الجنوبي ”صور” عاجل: انفجارات عنيفة في ثلاث محافظات جنوبية بينها عدن وسقوط قتلى وجرحى عاجل: انفجار يستهدف قوات الانتقالي ومقتل وإصابة عدد من الجنود بشبوة (حصيلة) ”ملثم” يطلق وابل من النيران على سوق شعبي ويقتل ويصيب 3 شبان جنوبي اليمن العليمي يكشف عن غرفة إقليمية تدير عمليات التخادم بين المليشيا والقاعدة ويعلن دعمه لألمانيا تنظيم القاعدة يعلن إعتقال ‘‘القاضي الشرعي’’ بمارب .. ويوجه الشكر لسعوديين

وتأتي هذه العمليات بعد أيام من إفراج مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على 32 من عناصر تنظيم القاعدة من سجون المليشيات في صنعاء.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة فی أبین

إقرأ أيضاً:

وزير حقوق الإنسان يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى

الثورة نت/
رفع وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بحلول عيد الأضحى.
وعبر الوزير الديلمي باسمه ونيابة عن موظفي وزارة حقوق الإنسان عن أحر التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية الجليلة لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني وأبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في الجبال والثغور.

وأشار إلى تزامن هذه المناسبة مع استمرار اليمن في خوض معركة “الفتح الموعود، والجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعم وإسناد مقاومته الباسلة ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.
وقال “الحمد لله الذي وفق اليمن قيادة وحكومة وشعباً وجيشاً إلى الشرف الذي خسرته الأنظمة الرسمية العربية والإسلامية، في مساندة القضية الأولى للأمة فلسطين، ومقدسات الإسلام، ومداهنتها وعجزها المخزي من تقديم أبسط نماذج النصرة للدماء والأرواح التي تباد بشكل يومي في فلسطين من قبل الكيان الغاصب ومن ورائه أمريكا، والأنظمة المتخاذلة”.

وبارك الديلمي الانتصارات المستمرة التي تتحقق على أيدي القوات الصاروخية والبحرية والطيران المسير، في مواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن، وتحديدا مع مرحلة التصعيد الرابعة، مجدداً التحية للأجهزة الأمنية التي كشفت قبل أيام عن أخطر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، كمنجز أمني لم يكن في حسبان دول الاستكبار.
وابتهل إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة للشعبين اليمني والفلسطيني وقد تحقق لهما النصر والتمكين على قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

مقالات مشابهة

  • انتصار أمني يماني ..شكراً لله وللأجهزة الأمنية
  • مقتل أحد أقارب قيادي في الانتقالي بمواجهات مسلحة عقب اختطافه فتاة في عدن
  • عدن: قوات الانتقالي تشن حملة مداهمات واعتقالات في بير أحمد بعد تصدي الأهالي لمحاولة بسط على أراضيهم
  • لم يتأكد مقتله.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم الدولة
  • الاحتلال يستهدف عناصر تأمين بضائع بغزة والمقاومة تكبده خسائر
  • عاجل| مسئول أمني: بن غفير يشكل خطرا على إسرائيل.. ولن نسمح بانضمامه للمجلس الجديد
  • وزير حقوق الإنسان يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • استنفار أمني على الطرق لتأمين المسافرين في أيام عيد الأضحى المبارك
  • قبيلة الأغبِّرة تتبنى عملية اختطاف مدير مكتب مدير أمن لحج وتكشف عن مطالبها من العملية
  • اغتيال مواطن في أبين والأمن يتمكن من القبض على الجاني