وشهد شاهد من أهلها.. فطوال الأسابيع وربما الشهور الماضية، لطالما طالب الإعلامي مصطفى بكري المرشح المحتمل للرئاسة أحمد الطنطاوي بإعلان موقفه صراحة من جماعة الإخوان الإرهابية، لكن الطنطاوي كان إما لا يرد، أو يرد ردا مائعا غير واضح.

واليوم صدقت معلومات الإعلامي مصطفى بكري عن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، حيث طالبت «الحركة المدنية» بإعلان الطنطاوي موقفه صرتحة وبكر وضوح بشأن عودة الإخوان للمشهد السياسي مرة أخرى.

وقال خالد داود المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية، أن موقف أحمد طنطاوي من الإخوان مائع ومرفوض سياسياً، ويفتح الباب لاتهامه بالسعي لمغازلة جمهور الإخوان ليدعموا حملته ويمنحوه أصواتهم، إذا نجح في استكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية.

وأضاف المتحدث باسم الحركة المدنية، قائلا: لا تبدو ردود أحمد طنطاوي حول موقفه من الإخوان مرضية لقطاع واسع من المواطنين لا يرغب في عودة المهزلة التى كانت قائمة لعقود قبل 2013، وجعلت من الإخوان دولة داخل الدولة بعيداً عن أى رقابة أو محاسبة، وذلك بزعم أنهم جماعة "دعوية" دينية بالأساس، لها أوجه نشاط متعددة من بينها السياسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي الإخوان الحركة المدنية خالد داود الحرکة المدنیة من الإخوان

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذلك المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مضي الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • ‏مصر تعزى الكويت في ضحايا حادث حريق منطقة المنقف
  • الدفاع المدني: خدماتنا قد تتوقف بأي لحظة ونطالب بإدخال المعدات والوقود
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • الفشل يلاحق جيش الاحتلال الإسرائيلي.. فلسطيني يتسلل لقاعدة عسكرية ويتجول بحرية
  • عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج
  • «تريندز» يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • “تريندز” يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • الأونروا: وصلنا لطريق مسدود في غزة.. والوضع غير مسبوق
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • 6 شخصيات مرشحة للانتخابات الرئاسية الإيرانية (الأسماء)