قال النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن التقرير الصادر عن البرلمان الأوروبي عن الأوضاع في مصر، يعد تدخل غير مقبول في الشأن الداخلي للدولة المصرية، معربا عن رفضه التام لكل ما جاء في التقرير، الذي وصفه بـ«المشبوه»

وأضاف أن تقرير البرلمان الأوروبي لا يمس للواقع بصلة، لأنه عبارة عن كلام مرسل، والغرض منه تشويه الدولة المصرية والإنجازات التي تمت في كل بيت في مصر خلال السنوات العشر الماضية.

وأوضح أن الدولة المصرية ترفض أي تدخل في الشأن الداخلي، خاصة أن البرلمان الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية، يتجاهلون الانتهاكات والتجاوزات التي تحدث في دول أوروبية خلال السنوات الماضية، ودائما ما يسعون للنرويج لأكاذيب لتشويه صورة مصر أمام العالم.

ونوه بأن الهيئة الوطنية للانتخابات تدير العملية الانتخابية بنزاهة وعدالة، وتوفر كل الضمانات لشفافية ونزاهة وسلامة العملية الانتخابية، من خلال توفير إشراف قضائي كامل على الانتخابات قائلا: «يجب على البرلمان الأوروبي التزام الحياد وتحري الدقة في تقاريره ضد مصر، لأننا لا نقبل التدخل في شئون بلادنا بأي شكل من الأشكال».

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن عودة جماعة الإخوان الارهابية مرفوض رفضا قاطعا من الشعب المصري نفسه، الشعب أدرك فظاعة ما فعلته هذه الجماعة الظلامية من جرائم فى حق المصريين، وحق مؤسسات الدولة، لذلك طرح عودتهم من أحد مرشحي الرئاسة أمر مرفوض تماما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات القادمة انتخابات رئاسة الجمهورية التدخل في شؤون مصر البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي

 تبنى أعضاء البرلمان الأوروبي في جلسة عامة في ستراسبورغ بأغلبية ساحقة قرارا يدعو الدول الأوروبية إلى السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى العمق الروسي وفقا لوكالة"روسيا اليوم".

موعد مباراة أرسنال وأتلانتا اليوم في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز

ووافق على القرار 425 نائبا وعارضه 131 وامتنع 63 عن التصويت.

وينص القرار على أن "البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء إلى الرفع الفوري للقيود المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية الموردة إلى أوكرانيا ضد أهداف عسكرية مشروعة على الأراضي الروسية، لأن هذا يعيق قدرة أوكرانيا على ممارسة حقها الكامل في الدفاع عن نفسها".

وأشارت الوثيقة إلى أن "نقص الإمدادات من الذخيرة والأسلحة، فضلا عن القيود المفروضة على استخدامها، يهدد بتقويض الجهود المبذولة في دعم أوكرانيا حتى الآن".

 

كما دعا أعضاء البرلمان الأوروبي إلى مواصلة توسيع العقوبات ضد روسيا، وتسريع تخصيص قرض بقيمة 50 مليار يورو لكييف مع سداد عائدات الأصول المجمدة لروسيا، وإعداد إطار تشريعي للمصادرة الكاملة للأصول السيادية الروسية.

 

وتعتبر قرارات البرلمان الأوروبي بشأن قضايا السياسة الخارجية استشارية بطبيعتها وليست ملزمة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل روسيا على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ مع الفعل، وستفكر موسكو في طبيعة هذا الرد.

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد صبور: وقف تخفيف الأحمال خطوة إيجابية ورسالة طمأنة للمواطنين
  • النائب أيمن محسب: التطرف خطوة أولى نحو انتشار العنف والإرهاب بالمجتمع ومواجهته "ضرورة"
  • البرلمان يكشف تفاصيل جديدة عن قانون الإيجار القديم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بمصر التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون
  • الفرق بين الرقمين 100 و124 حسابيا وبرلمانيا في العراق
  • الدوما الروسي: دعوة البرلمان الأوروبي لرفع القيود عن استهداف أراضينا ستؤدي لحرب عالمية نووية
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي