RT Arabic:
2024-06-16@09:25:18 GMT

شاهد.. هروب جماعي للمستوطنين من مستوطنات غلاف قطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

أظهر مقطع فيديو حالة الهلع والخوف والهروب الجماعي لدى مئات المستوطنين من مستوطنات غلاف قطاع غزة مع بدء سقوط الصواريخ من القطاع ضمن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حماس.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. حماس تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" والجيش الإسرائيلي يقصف غزة

وأطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم من قطاع غزة مئات الصواريخ باتجاه مستوطنات الغلاف، ووصلت الصواريخ إلى تل أبيب.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى"، كاشفا أنه تم إطلاق 5 آلاف صاروخ خلال نصف ساعة.

ودعا الضيف الفلسطينيين في الضفة إلى "كنس الاحتلال نصرة للأقصى". كما دعا "المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن إلى الالتحام مع المقاومة في فلسطين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‎80 % من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعادت قضيتهم للاهتمام العالمي

#سواليف

أظهر استطلاع للرأي العام الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع #غزة، أنّ 80% من #الفلسطينيين يعتقدون أن #طوفان_الأقصى التي أطلقته حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 ضد مستوطنات محاذية لقطاع غزة، وضع قضيتهم في بؤرة الاهتمام العالمي.

جاء ذلك في #الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، ومقرّه في رام الله، وذلك في الفترة ما بين 26 مايو/أيار وحتى 1 يونيو/حزيران 2024.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أنّ 80% من الفلسطينيين يعتقدون أن هجوم 7 أكتوبر وضع #القضية_الفلسطينية في بؤرة الاهتمام العالمي، وقضى على سنوات من إهمالها على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة “المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف قاعدة جوية بإسرائيل 2024/06/14

ووفقاً للاستطلاع، فإنّ 60% من المستطلعة آراؤهم يريدون حل السلطة الفلسطينية”، وإنّ “غالبية الثلثين تتوقع فوز حماس في الحرب.

وتظهر النتائج أيضاً أنّ 40% من المستطلعة آراؤهم يفضلون حركة حماس، مقابل 20% لحركة فتح، و7% لقوى ثالثة، و33% لا تؤيد أيّاً منها أو لا تعرف.

وعبّر 12% من المشاركين في الاستطلاع عن رضاهم عن أداء الرئيس محمود عباس، في مقابل 85% أبدوا عدم رضاهم، فيما يقول ما نسبته 90% منهم إنهم يريدون استقالة الرئيس.

وفيما يتعلّق بالخيارات الممكنة أمام الفلسطينيين لكسر الجمود في العملية السياسية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، تشير نتائج الاستطلاع إلى أنّ أكثر من 50% يدعمون المقاومة المسلحة، بينما اختار 25% المفاوضات.

ووفق الاستطلاع ذاته، يعارض 75% من الجمهور الفلسطيني قيام تطبيع سعودي إسرائيلي، حتى لو كان ذلك مشروطاً بقبول إسرائيل بدولة فلسطينية.

كما أظهر الاستطلاع أنّ 60% من المستطلعة آراؤهم في غزة فقدوا أقرباء لهم في الحرب، وأنّ 26% يستطيعون الوصول لمكان يمكنهم الحصول فيه على المساعدة، وأنّ 64% لديهم ما يكفي من الطعام ليوم أو يومين.

مقالات مشابهة

  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • ‎80 % من الفلسطينيين يعتقدون أن طوفان الأقصى أعادت قضيتهم للاهتمام العالمي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • فصائل فلسطينية: قصفنا أسدود وعسقلان وسديروت وعددا من مستوطنات غلاف غزة
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م