انطلاق عملية طوفان الأقصى في مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، في اقتحام يحدث لأول مرة منذ 1948

تخوض قوات المقاومة الفلسطينية اشتباكات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من مستوطنات غلاف غزة داخل الأراضي المحتلة.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صباح اليوم السبت عملية عسكرية واسعة ضد إسرائيل شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسلل واقتحام مستوطنات وقتل وأسر عشرات الجنود الإسرائيليين.

وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية إن مقاتلي حماس سيطروا على 3 مستوطنات على الأقل في غلاف غزة بعد 5 ساعات من بدء الهجوم المفاجئ.

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن أكثر من 22 إسرائيليا على الأقل قتلوا و500 آخرين أصيبوا منذ بدء هجوم حماس.

بدء طوفان الأقصى

وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف إن المقاومة قررت وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، معلنا انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وأضاف الضيف أن الضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوزت 5000 صاروخ انطلقت من قطاع غزة واستهدفت الاحتلال داخل الأراضي المحتلة.

وأكد الضيف انتهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا استهداف التحصينات العسكرية والمطارات للاحتلال الإسرائيلي.

ولأول مرة منذ 1948 اقتحمت المقاومة الفلسطينية الأراضي المحتلة من البر والجو والبحر، حيث وصلت كثافة النيران والاشتباكات إلى داخل 7 مستوطنات إسرائيلية.

من جانبه قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “نحن في حالة حرب”، و”حماس شنت هجوما قاتلا مفاجئا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها”.

وأضاف نتنياهو “أمرت بتطهير المستوطنات من الإرهابيين، وبعملية واسعة النطاق لتعبئة الاحتياط”.

وقرر وزير الأمن القومي لدى الاحتلال إيتمار بن غفير استدعاء أكبر عدد من متطوعي الشرطة، وقوات الاحتياط في جيش الاحتلال والذين يقدر عددهم بـ10 آلاف جندي.

كما أعلن بن غفير حالة الطوارئ المدنية في أنحاء الأراضي المحتلة كافة، إلى جانب تعزيز حدودهم على الجبهة الشمالية مع لبنان.

المصدر: وكالات

غزة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف غزة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلن حزب الله اللبناني مساء الأحد تصدي وحدات دفاعه الجوي بصواريخ أرض-جو لطائرة حربية إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية في الجنوب، للمرة الثانية خلال 3 أيام، وشن 6 عمليات في الجولان السوري المحتل وفي تلال كفرشوبا المحتلة جنوبي لبنان، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض هدف مشبوه اخترق الأجواء الإسرائيلية قادما من لبنان.

وقال حزب الله إنه أجبر الطائرة الحربية الإسرائيلية على التراجع خلف الحدود، كما أعلن تنفيذه 6 عمليات ضد أهداف إسرائيلية قبالة الحدود وفي الجولان المحتل.

وأشار إلى أنه هاجم بالمسيّرات مقر قيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في أودم بالجولان.

???? مشاهد نشرها حزب الله من عملية إستهدافه لمبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة "كفاريوفال" شمال فلسطين المحتلة#حرب_غزة pic.twitter.com/YhigCCLx7l

— ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) June 9, 2024

وبث حزب الله مشاهد قال "إنها من عملية لاستهداف مبنى يتمركز فيه جنود من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفار يوفال في شمال الأراضي المحتلة".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • (طوفان الأقصى).. نصرُ الأمة الموعود
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طوباس ويشتبك مع فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى