كشف رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الأحد، عن أن أكثر من 200 شركة أوكرانية بدأت في تطوير طائرات دون طيار هذا العام، حيث تعمل أوكرانيا على تعزيز قدراتها الدفاعية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن شميهال قوله:"تغيرت أساليب تطوير صناعة الدفاع الأوكرانية بشكل جذري، تم إنشاء شركة جديدة بما يتماشى مع معايير إدارة الشركات الحديثة، ولقد زاد إنتاج الطائرات دون طيار 100 مرة خلال العام الماضي، وبدأت أكثر من 200 شركة أوكرانية في تطوير طائرات بدون طيار هذا العام".

وأضاف أن الحكومة تركز على تنفيذ برنامج التعافي السريع، وفي عام 2023، تم تخصيص 62.3 مليار هريفنا أوكراني من صندوق القضاء على عواقب العدوان المسلح لمختلف برامج التعافي، بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على دفع تكاليف إصلاح المنازل لـ 16 ألف أسرة أوكرانية، وفي ميزانية الدولة لعام 2024، من المتوقع تخصيص ملياري هريفنا أوكراني لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية".

وخصصت الحكومة 40 مليار هريفنيا في مشروع ميزانية الدولة لبرامج دعم الانتعاش الاقتصادي ومساعدة الشركات الأوكرانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طائرات بدون طيار أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" و66 مسيرة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار (المسيرات) والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية نقاط نشر مشغلي المركبات الجوية دون طيار الهجومية والمرتزقة الأجانب وتجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 131 منطقة".

وأضاف البيان: "سيطرت وحدات مجموعة الشرق "على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق زولوتايا نيفا وفريمييفكا وأوكتيابر" في دونيتسك.
وأوضح البيان أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 140 عسكريًا، ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع بولندي ذاتي الدفع من عيار 155 ملم، ومدفع ميستا-بي".

وجاء في البيان أيضا أن وحدات من مجموعة "دنيبر" استهدفت تشكيلات لواء الدفاع 121 الأوكراني في منطقة دودشاني بمقاطعة خيرسون.

وأشار البيان إلى أن "القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 35 فردًا عسكريًا و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع دي-30".

مقالات مشابهة

  • آزوف.. ماذا تعرف عن الوحدة العسكرية الأوكرانية التي تصدت للروس؟
  • ‏الكرملين: نعتزم تطوير العلاقات مع إيران
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • شركة إمبراير البرازيلية لتصنيع الطائرات تدخل سباق تزويد المغرب بـ188 طائرة
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية