موقع 24:
2024-06-12@04:08:23 GMT

وزير الطاقة السعودي: نعمل مع الإمارات لإنجاح "كوب 28"

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

وزير الطاقة السعودي: نعمل مع الإمارات لإنجاح 'كوب 28'

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأحد، العمل مع الإمارات لإنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في دبي، المقرر عقده بين 30 نوفمبر (تشرين الثاني) و12 ديسمبر (كانون الأول) المقبلين.

وانطلق في الرياض، اليوم، أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ويستمر حتى 12  أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

????فيديو .. لكلمة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في افتتاح أسبوع المناخ في #الرياض : يجب أن نضمن أن "COP28" في #الإمارات سيكون ناجحا ، وعلينا العمل معا من أجل أن يصبح "COP28" في #دبي ، ليس فقط قمة ناجحة لكن أن تبقى في الذاكرة لدينا جميعا .. ???????????????? pic.twitter.com/ClY8sh6DEO

— ؏ـبٻۧد (@obai1d) October 8, 2023

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، في الكلمة الافتتاحية لأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023: "نعمل مع الإمارات ومستمرين في العمل بأكثر الطرق جدية، لأننا نحتاج للعمل بجد لضمان أن يكون كوب 28  ليس فقط قمة ناجحة، لكن قمة تبقى في الذاكرة لدينا جميعاً".

وأضاف أن "القصة الكبرى سوف يرويها لكم نخبة من الشباب في وزارة الطاقة، الذين سيقدِّمون لكم لمحةً عمَّا نقوم به، وما سوف نقوم به في المستقبل".

أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م ينطلق غداً بـثلاث جلسات حول التمكين والتقنيات لدعم التحولات في مجال الطاقة.https://t.co/i6Un4leNDF#واس_اقتصادي pic.twitter.com/je0SPg29Xs

— واس الاقتصادي (@SPAeconomic) October 7, 2023

وأشار الوزير السعودي إلى أن  "الرياض تشهد اليوم تحولاً جذرياً كبيراً،  وهذا انعكاس للتغير الذي نسعى إليه في كل ركن من أركان المملكة"، متابعاً "هذه الرياض التي تتحول إلى رياض طموحة أكثر شباباً وعزيمة ومدينة للأمل والفرح والمستقبل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات السعودية كوب 28 المناخ فی

إقرأ أيضاً:

أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024

تصدرت شركة أوراسكوم كونستراكشون، التي أسسها الملياردير الراحل أنسي ساويرس، قائمة أقوى الشركات العقارية  في منطقة الشرق الأوسط  لعام 2024، بحسب تقرير صادر عن مجلة  فوربس.

 

وحلت  شركة أوراسكوم كونستراكشون، ضمن أول 10 مراكز، لتصبح بذلك أكبر شركة عامة في قطاعات العقارات والإنشاءات في مصر، بقيمة سوقية بلغت 543 مليون دولار.

 

وتليها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بقيمة سوقية إجمالية 2.4 مليار دولار، ومبيعات بلغت 593 مليون دولار، فيما بلغت صافي الربح 70 مليون دولار وحجم الأصول 4.2 مليار دولار.


ويشار إلى أن فريق البحوث في فوربس الشرق الأوسط، جمع البيانات من القوائم المالية المجمعة، وأسواق المال في دول المنطقة، وصُنفت الشركات وفقاً للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية: المبيعات، والأصول، والأرباح المعلنة للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيم السوقية التي حُسبت بناء على إغلاقات الأسواق بتاريخ 26 أبريل 2024.


وحصلت الشركات التي تساوت في إجمالي النقاط على الترتيب نفسه، كما استبعدت الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة لعام 2023 حتى 26 أبريل 2024

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • السعودية تشيد بالمجهودات التي تبذلها الجزائر لإنجاح موسم الحج
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • ماكرون وبايدن: نعمل لتحنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط