نفذ محامون، الأحد وقفة تضامنية في مختلف المحافظات ، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، واستهداف المدنيين، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 300 فلسطيني منذ بدء عملية طوفان الأقصى.

وشهدت الأردن منذ السبت مسيرات ووقفات تضامنية نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة، ودعما لعملية طوفان الأقصى التي أعلنت كتائب القسام انطلاقها، ردا على انتهاكات الاحتلال واستباحة المسجد الأقصى.

وانتفض أردنيون بدعوة من الفعاليات الشبابية والوطنية والإسلامية نصرة للشعب الفلسطيني ودعما لممعركة التي أطلقتها المقاومة.

واحتشدوا أمام مسجد الكالوتي في أقرب نقطة لسفارة كيان الاحتلال في العاصمة، فيما انطلق آخرون للاحتشاد قرب الحدود مع الأراضي المحتلة رغم منع قوات الأمن للفعالية.

وشهدت  لعاصمة عمان ومحافظات إربد وجرش والزرقاء والعقبة والكرك ومعان وغيرها، مسيرات حاشدة، وسط تكبيرات الفرحة، لانتصار المقاومة وتحقيق أهدافها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة المسجد الاقصى فلسطين

إقرأ أيضاً:

مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة

عمان- شارك مئات الأردنيين، الجمعة14يونيو2024، في وقفة احتجاجية تنديدا بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

ونظم مئات الأردنيين وقفة أمام مسجد "عباد الرحمن" بمنطقة الصويفية، غرب العاصمة عمّان، الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن مقر سفارة واشنطن.

وجاءت الوقفة تلبية لدعوة قوى شعبية وحزبية في البلاد.

وعبر المشاركون في الوقفة عن إدانتهم للدعم الأمريكي لحرب إسرائيل ضد غزة، وتخاذل الدول العربية، حيث رددوا هتافات مثل "أمريكي بدعم صهيون.. والعربي مغمض العينين" و"بايدن بدعم بنيامين (نتنياهو).. والعرب لسا نايمين".

كما حيّا المحتجون المقاومة الفلسطينية، وأكدوا وقوفهم إلى جانبها في مواجهة "العدوان الإسرائيلي" عبر هتافهم "اهتف سمع كل الناس.. بدنا نقاوم مع حماس" و"يا أسرانا شدوا الحيل.. والله ما يطول هالليل".

واعتلت أعلام فلسطين رؤوس المشاركين، إلى جانب حملهم لافتات كتب عليها "مجازر الصهاينة الغازين لن تنال من عزيمة شعبنا وجاهزية المقاومة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إعلاميون ينفذون وقفة تضامنية صامتة مع مواطني ولاية الجزيرة
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الآلاف يتظاهرون في فرنسا تنديدا باليمين المتطرف
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات بدول عربية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مئات الأردنيين يشاركون وقفة احتجاجية تنديداً بالدعم الأمريكي لإسرائيل ضد غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجنة نصرة الأقصى تحدّد ساحات مسيرات “معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة”
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"