أعرب نائب المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة روبرت وود عن قلق واشنطن البالغ إزاء إمكانية انتشار "بقعة" الصراح الفلسطيني الإسرائيلي في المنطقة. 
ودعا وود ـ في تصريح أوردته قناة (الحرة) الإخبارية، اليوم الاثنين ـ دول المنطقة إلى ضرورة المساهمة في منع انتشار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، محذرا من عواقب انتقال تأثير هذا الصراع إلى دول المنطقة.

يأتي هذا عقب ساعات من الدعوة التي أطلقتها وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا يوكو لجميع الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب وقوع المزيد من الأضرار والضحايا، وذلك في أعقاب تصاعد الأحداث بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أمس الأول السبت.

وكانت حركة "حماس" قد بدأت أمس الأول عملية "طوفان الأقصى"، وقامت بدك المدن الإسرائيلية بآلاف من الصواريخ، وتسلل مقاومون بحرا وبرا وجوا إلى مستوطنات الغلاف، مما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين.. وفي المقابل، أسفر القصف الجوي الإسرائيلي لمواقع في قطاع غزة عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلسطينيين غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، مصر ستواصل جهودها بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر لوقف العدوان الإسرائيلي وحقن دماء الفلسطينيين، مشددًا على أن المشكلة الأساسية تكمن في غياب الإرادة السياسية لدى طرف واحد، وهو ما يعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

بلينكن: العلاقات مع مصر مهمة وضرورية أكثر من أي وقت مضى (فيديو) وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أنه فيما يتعلق بممر فيلادلفيا ومعبر رفح، موقف مصر واضح وثابت؛ حيث ترفض أي تغيير لقواعد العمل القائمة قبل السابع من أكتوبر، بما في ذلك رفض الوجود العسكري على الجانب الفلسطيني من المعبر والممر، مؤكدًا أن مصر لن تقبل بأي تغيير في هذا الشأن.

وتابع وزير الخارجية، أن الجهود متواصلة عبر اتصالات مكثفة مع الشركاء الدوليين، مشيرًا إلى أن المشكلة ليست في مضمون المفاوضات بل في غياب الجدية السياسية، مشددًا على أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لا يمكن أن يكون رهينة لعدم وجود إرادة سياسية من أحد الأطراف، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى اتفاق يشمل الترتيبات المستقبلية، خاصة بناء دولة فلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية، ورفض استخدام سياسة التجويع كأداة للعقاب الجماعي، مشيرًا إلى أن هذا الوضع غير مقبول في القرن الحادي والعشرين، ويجب أن يتوقف.

وأكد، استمرار مصر في جهودها المخلصة بالتعاون مع الولايات المتحدة وقطر لضمان الاستقرار والازدهار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: تزايد الصراع في المنطقة سيكون له عواقب وخيمة
  • مسئول استخبارات أمريكي: إسرائيل تجهز لعملية تفجير البيجر منذ 15 عاما
  • “دلتا إيرلاينز” تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: مصر حذرت مرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية