انطلق فعاليات مسابقة "المصرف المتحد في حفظ القرآن الكريم" بمحافظة جنوب سيناء، التي أطلقته منطقة جنوب سيناء الأزهرية، بالتعاون مع مديرية الأوقاف، وتحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال الفترة من 8 حتى 16 أكتوبر الجاري.

وقال الشيخ سعيد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء الأزهرية، إن المسابقة مستمرة على مدار 10 أيام متواصلة، بواقع يوم بكل مدينة من مدن المحافظة، لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في هذه المسابقة، التي تهدف إلى هو تدعي بناء جيل من الشباب المتعلم والمسلح بأحدث النظريات العلمية، وفي نفس الوقت حافظ وواعي لقواعد وأصول دينه وشريعته.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، في تصريح اليوم، أن المسابقة تعتمد على محورين، إحداهما تفعيل منظومة الشمول المالي من خلال جوائز مسابقة القرآن الكريم، باستخدام أحدث التقنيات للخدمات البنكية للوصول إلى جميع الفئات المجتمعية باختلاف التوزيع الجغرافية، لذا كانت جوائز مسابقة القرآن الكريم، تتضمن إصدار بطاقات مدفوعة مقدمًا لكل الفائزين، متضمنة قيمة الجائزة باسم الفائز، ورقم سري خاص به يستطيع من خلاله التعامل مع أكثر من 200 ماكينة صراف آلي للمصرف المتحد.

وتابع: "أم المحور الثاني ، يتضمن المشاركة القومية في تجديد الخطاب الديني الأمر الهام في هذه المرحلة من تاريخ الوطن".

وأشار إلى أن مسابقة حفظ القرآن الكريم انطلقت اليوم، ببيت شباب الأزهر بمدينة طور سيناء للمتسابقين من أبناء المدينة، ومن المقرر أن تنطلق غدًا الإثنين بمعاهد أبورديس وأبوزنيمة الزهرية للمتسابقين من المدينتين.

وأكد أنه من المقرر أن تنطلق المسابقة بمدينة رأس سدر يوم الثلاثاء المقبل، بمعهد السادات الإعدادي، والأربعاء المقبل للمتسابقين من مدينة سانت كاترين كل متسابق في المعهد التابع له، الخميس المقبل، للمتسابقين من مدينة دهب، بمعهد دهب الابتدائي.

وأشار إلى أنه ستنطلق المسابقة بمدينة شرم الشيخ يوم السبت، الموافق 14 أكتوبر الجاري بمعهد شرم الشيخ النموذجي، والأحد الموافق 15 أكتوبر الجاري، للمتسابقين من مدينتي نويبع وطابا، بمعهد نويبع ومعهد الترابين ومسجد طابا، والإثنين الموافق 16 أكتوبر الجاري للمتسابقين من مدينة طور سيناء ببيت شباب الأزهر بمدينة طور سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أکتوبر الجاری القرآن الکریم جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة

تصدر الشيخ ماهر المعيقلي إمام الحرم المكي محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد قيامة بالخطبة الأشهر عن المسلمين خطبة عرفات في أفضل يوم طلعت فيه الشمس من مسجد نمرة وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات عن الداعية الكبير الشيخ ماهر المعيقلي:

 

من هو الشيخ ماهر المعيقلي؟

هو الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي، إمامٌ سعوديٌّ شهيرٌ، اشتهر بصوته العذب وقراءته المُتقنة للقرآن الكريم. ولد الشيخ ماهر في المدينة المنورة عام 1969م، وحفظ القرآن الكريم في سنٍّ مبكرةٍ، ثمّ واصل تعليمه الشرعيّ في جامعة أم القرى، كما حصل أيضًا على درجة الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن.

 

إنجازات الشيخ ماهر المعيقلي:

إمامة الحرم المكي: يشغل الشيخ ماهر منصب إمام الحرم المكي الشريف منذ عام 1428هـ، وهو من أشهر قرائه وأكثرهم متابعةً من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.

التحفيظ والتجويد: يهتمّ الشيخ ماهر بتحفيظ القرآن الكريم وتعليم التجويد، وقد أخرج العديد من القراء المهرة.

التأليف: للشيخ ماهر العديد من المؤلفات في علوم القرآن الكريم والتفسير، من أشهرها:

تفسير المعيقليالتيسير في قواعد التجويدمنهج الحافظ في حفظ القرآن الكريم

الإصدارات الصوتية: سجّل الشيخ ماهر القرآن الكريم كاملاً بصوته العذب، كما سجّل العديد من التلاوات الخاصة والتواشيح الدينية.

 

مميزات الشيخ ماهر المعيقلي:

 

صوت عذب ومُؤثر: يتميز الشيخ ماهر بصوته العذب والقويّ، الذي يُلامس القلوب ويُضفي على تلاوته جمالًا وروعةً.

تجويد متقن: يُتقن الشيخ ماهر قواعد التجويد، ويحرص على تطبيقها بدقةٍ وإتقانٍ في تلاوته.

تلاوة مُتناسقة: تتميز تلاوة الشيخ ماهر بالتناسق والتوازن بين الآيات، ممّا يُضفي عليها سهولة الاستماع والتأمل.

خشوع وتأثر: يُحسّ المستمع بخشوع الشيخ ماهر وتأثّره بمعاني القرآن الكريم أثناء تلاوته.

 

تأثير الشيخ ماهر المعيقلي في المسلمين:

للشيخ ماهر المعيقلي تأثيرٌ كبيرٌ على المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث ساهم صوته العذب وتلاوته المُتقنة في نشر القرآن الكريم وتعزيز حبّه في قلوب المسلمين. كما أنّ إمامته للحرم المكي الشريف جعلت صوته مألوفًا لدى ملايين المسلمين، ممّا زاد من تأثيره ونفوذه.

 

مقالات مشابهة

  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • الشيخ ماهر المعيقلي .. إمام الحرم المكي وصوت قرآني من الجنة
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا