البوابة:
2024-06-12@03:12:22 GMT

محاولات اسرائيلية لتوطين ابناء غزة في سيناء

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

محاولات اسرائيلية لتوطين ابناء غزة في سيناء

للمرة الثانية خلال ساعات قليلة اغارت طائرات الاحتلال الاسرائيلي على معبر رفح من الجانبين الفلسطيني والمصري لتحكم حصارها في الوقت الذي دعت الى نزوح اهالي القطاع الى سيناء 
المصادر الفلسطينية قالت ان قوات مصرية شددت من اجراءاتها الامنية واستقدمت قوات الى رفح لمنع حالة نزوح تطمع اسرائيل باحداثها ونقلت عن مصادر أمنية مصرية ان القاهرة ستتصدى لمخطط إسرائيل بتوطين أهالي غزة في سيناء، والشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه يرفض مخطط التوطين.


من جانبها قالت زعيمة حزب "التجمع الوطني" اليميني في فرنسا مارين لوبان: "يتعين على المجتمع الدولي أن يطلب من مصر فتح ملجأ للسماح للسكان الفلسطينيين بإخلاء غزة، والسماح لإسرائيل بالقضاء على حماس"..

 

الأن سيناء _ رفح _ المصرية
قصف الاحتلال الصهيوني ياطال أهل سيناء في رفح المصرية
فينك يا صهيوني يا إبن مليكه مصر تقصف كما تقصف غزة
سيناء ومصر وشعب مصر فداء لفلسطين #سيناء_المصريه_تحت_القصف #غزة_تحت_القصف #عملية_طوفان_الأقصي pic.twitter.com/BCHoVYZqlq

— عصام (@Q1Ud8iCqzNOuDkr) October 9, 2023

واليوم الثلاثاء اعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس ان إدارة معبر رفح في الجانب المصري تبلغ طواقم معبر رفح في الجانب الفلسطيني لإخلاء المعبر بشكل فوري لوجود تهديدات بقصف المعبر وقالت ان طائرات الاحتلال تعيد قصف بوابة معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري بعد إصلاحها يوم أمس، ما يمنع مغادرة ووصول المسافرين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال

غزة - صفا

حذّر المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، من شبح المجاعة الذي بات يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة وبقائها دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تعصف به.

وأشار المكتب الإعلامي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى دخول 224 شاحنة فقط الأسبوع الماضي لمحافظتي غزة والشمال غالبيتها محمّلة بالطحين ومستلزمات الإنتاج للمخابز الخمسة العاملة تحت إشراف برنامج الغذاء العالمي.

ولفت إلى انخفاض انخفضت أعداد الشاحنات الداخلة هذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي بنسبة ١٢٪.

وأكد المكتب الإعلامي تعمّد الاحتلال خداع الرأي العام العالمي، عبر الحديث عن إدخال شاحنات لا تحمل سوى الطحين فقط، وتعمّده تقليل حمولتها لزيادة عددها، ورغم ذلك لا يزيد عددها في اليوم الواحد على ٣٥ شاحنة.

وشدّد المكتب الإعلامي على أنّ هذه المساعدات يفترض بها أن توفر المصدر الوحيد للغذاء والدواء لأكثر من ٧٠٠ ألف محاصر شمال القطاع.

ولفت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع مع استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبوسالم، حيث تطبق "إسرائيل" بذلك حصارها على قطاع غزة بالكامل.

وحذّر المكتب الإعلامي من ظهور شبح المجاعة من جديد ، في محافظتي غزة والشمال، وتدهور أزمة الأمن الغذائي بمحافظات الوسط والجنوب، لاسيما مع نزوح مئات آلاف المواطنين من مدينة رفح جراء عملية الاجتياح المتواصلة التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وفي ضوء الكارثة الإنسانية التي تزداد مأساوية؛ طالب المكتب الإعلامي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مؤكدًا أنّ المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد كافة مناطق القطاع.

وشدّد على ضرورة أن "يتداعي المجتمع الدولي عاجلا وقبل فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعا وأفضل وسيلة لذلك هو عمل المعابر البرية بصورة تسمح بإدخال كافي ومنتظم لشاحنات المساعدات والإغاثة التي تصطف على الجانب المصري من معبر رفح ويرفض الاحتلال إدخالها حتى اللحظة، ضاربا بعرض الحائط قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية، ودون الإكتراث بالواقع الإنساني الكارثي للمواطنين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • خبير عسكري: محاولات الاحتلال تحقيق نصر تكتيكي برفح تفشل أمام ضربات المقاومة
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • كيف تستغل إسرائيل الانتخابات الأمريكية لابتزاز واشنطن ؟ (شاهد)
  • استشهاد مزارعين وإصابة آخر بغارات طائرات الاحتلال غربي رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • توتر يسود عدن بعد إفشال محاولات الانتقالي اقتحام البنك المركزي
  • إذاعة جيش الاحتلال: 10 طائرات حربية نفذت غارات في النصيرات
  • طائرات الاحتلال تطلق نيرانها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.. وسقوط عدد من المصابين