(عدن الغد)خاص.

أكد مكتب الأوقاف و الإرشاد بمحافظة عدن دعمه موقفه الثابت و الراسخ في دعم القضية الفلسطينية و الدعاء للشعب الفلسطيني الشقيق الصابر المكافح الصامد في الثغور بالثبات حتى يتحقق له النصر المبين ضد الصهاينة المحتلين.

 مؤكدا على حق شعب فلسطين الشقيق المشروع في الدفاع عن نفسه و دينه و أرضه و عرضه ضد العدو الصهيوني الغاصب الذي عاث في الأرض فسادا و إفسادَا دون رادع من دين أو وخزة من ضمير.

جاء ذلك من خلال المذكرة التي بعث بها إلى مدراء مكاتب الأوقاف والإرشاد و خطباء و أئمة المساجد و الدعاة و الوعاظ و المرشدين في عموم مديريات المحافظة و التي جاء فيها :

الموضوع / الدعاء لإخوانكم المسلمين في فلسطين والتأكيد على حقوق الأخوة الإيمانية.

 في البدء نهديكم أطيب التحيات ونتمنى لكم التوفيق والنجاح في جميع مهامكم . وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه ، وتذكيرا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه : 

" مثل المؤمنين في توادهم ، وتراحمهم ، وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالشهر والخمي " ( حديث صحيح ) .

 ولا يخفاكم أيها الإخوة ما يتعرض له إخواننا المسلمين في غزة من ظلم وقهر وإبادة جماعية من قبل عدو غاشم نيس في قلبه أي ذرة من إنسانية وتحت أنظار العالم ووسط سکوت مريب من الجمعيات الحقوقية والمنظمات التي تدعي الإنسانية . 

والإرة ولذا فإننا نهيب بكم جميعاً ألا تنسوا إخوانكم من الدعاء بظهر الغيب في جميع أحوالكم وأوقاتكم ، فهذا أقل واجب نقدمه لهم ، وحثوا الناس عليه ، وذكروهم بالأخوة الإسلامية وحقوقها . 

هذا وتقبلوا منا فائق الشكر والتقدير .

 مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد معدن د / محمد حسين محمد الوالي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده

افتتحت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، اليوم الجمعة مسجد نور الإسلام بقرية السعده التابع لإدارة أوقاف إطسا، بعد إعادة الإحلال والتجديد.

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ أحمد محمود مدير إدارة الدعوة بالمديرية ومديري إدارات الأوقاف الفرعية، والعلماء والأئمة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأهالي بعزبة السايح.

يأتي هذا فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى مبنى ومعنى، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله، لإقامة الصلاة وتنفيذ الأنشطة التي تنظمها مديرية الأوقاف بالفيوم خلال أعمال افتتاح  المساجد بكافة إدارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز. 

وخلال الافتتاح أكد العلماء أن المؤمن الحق المؤمن الحق يدرك أن الله سبحانه جعل في المال حقوقًا ينبغي أن تؤدى، حيث يقول الحق سبحانه في صفات المتقين: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ  لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ}، ويصف نبيُّنا (صلى الله عليه وسلم) أهلَ المنازل العالية بقوله: (عَبْدٌُ رَزَقَهُ اللهُ مَالًا وَعِلْمًا فَهُوَ يَتَّقِي فِيهِ رَبَّهُ، وَيَصِلُ فِيهِ رَحِمَهُ، وَيَعْلَمُ للهِ فِيهِ حَقًّا، فَهَذَا بِأَفْضَلِ المَنَازِلِ).

وأوضح العلماء أن من هذه الحقوق: زكاة المال، وهي ركن عظيم من أركان الإسلام، حيث يقول الحق سبحانه: {خُذْ  مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُم ْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ واللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) لسيدنا معاذ بن جبل حين بعثه واليًا على اليمن: (...وأَخْبِرْهُمْ أَنَّ اللهَ قَدِ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ صَدَقَةً تُؤخَذُ مِنْ أَغْنِيَائِهِمْ، فَتُرَدُّ عَلَى فُقَرَائِهِمْ).

ولا شك أن الإنفاق في وجوه الخيرات حق المجتمع في المال، مما يعمِّق روح التكافل والتراحم والتعاون في المجتمع، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (قَالَ اللهُ تَعَالَى: أَنْفِقْ يَا ابْنَ آدَمَ؛ أُنْفِقْ عَلَيْكَ)

وكيل أوقاف الفيوم: ماتم افتتاحه من المساجد يعكس اهتمام الدولة المصرية ببيوت الله 

وأشار مدير أوقاف الفيوم إلى أن ما تم افتتاحه من مساجد خلال هذه الفترة يعد سابقة تحسب للأوقاف وتعكس اهتمام الدولة المصرية بالمساجد، وأن الاهتمام بالنظافة وحملات التطهير والتعقيم عقب الصلوات يعكس العناية ببيوت الله مبنى ومعنى، وذلك بالجهود الذاتية من الأهالي وتحت إشراف وزارة الأوقاف، مؤكدا أننا نشهد عصرا ذهبيا للفكر الوسطي ونموذج متفرد في خدمة القرآن الكريم وعمارة بيوت الله.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود الذاتية من اهالى القرى والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد. 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: نبارك للشعب الكويتي تولي صباح خالد الصباح ولاية العهد
  • العراق يؤكد دعمه للمبادرات المطروحة بشأن غزة
  • توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء
  • الأردن يؤكد دعمه لجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لصفقة تبادل
  • أكثر من 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء بالمنطقة الشرقية
  • مجلس القيادي الرئاسي يؤكد دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة