حصلت مصر على فرصة عظيمه لنيل الذهب المضمون فى أولمبياد لوس أنجلوس 2028، وذلك بعد اقتراب لعبة الاسكواش من دخول دورة الألعاب الأولمبية، وذلك بعدما أوصت اللجنة المنظمة بإدراج خمس رياضات على رأسها الإسكواش.

وأوصت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بالولايات المتحدة الأمريكية، بإدراج خمس رياضات لمشاركة فى الأولمبياد وهي كالتالى: “البيسبول، لعبة الكريكيت، لاكروس، الاسكواش، كرة قدم العلم”.

ومن المقرر أن يتم حسم القرار بشكل نهائي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية يوم 16 أكتوبر الجاري.

وعلى أثر ذلك قامت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس، بأختيار البطلة المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا لسيدات الاسكواش، لتكون ممثلة رياضة الاسكواش في عرض الترشح على مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية.

وبهذا الترشيح ستكون مصر أمام فرصة كبيرة لحصد الذهب فى الأولمبياد، لما تمتلكه مصر من قاعدة كبيرة من أصحاب المضارب الذهبية في لعبة الاسكواش، بداية من الناشئين وصولاً إلى المحترفين، والذين يحتلون قائمة التوب 10 للرجال والسيدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاسكواش نوران جوهر

إقرأ أيضاً:

"طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول

اختتمت مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 أعمالها لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك بعد وصول آخر رحلة قادمة من جمهورية بنجلاديش، إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، بحضور رئيس اللجنة الإشرافية الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، وأعضاء اللجنة.

وكانت المبادرة نفّذت هذا العام (1445 هـ) في صالات (11) مطاراً في (7) دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار، وذلك بعد وصول جميع المستفيدين من المبادرة إلى المملكة.

يُذكر أن وزارة الداخلية تنفذ مبادرة "طريق مكة"، في عامها السادس بالتعاون مع وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إنقاذ 28 شخصا علقوا رأسا على عقب في لعبة على ارتفاع 30 مترا
  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • "طريق مكة" تختتم أعمالها لموسم حج 1445هـ في صالات 11 مطاراً في 7 دول
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد