تقدمت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بخالص التهاني إلى خريجي الأكاديمية العسكرية المصرية بجميع تخصصاتها.

وأعربت الصفحة الرسمية للحملة، عبر موقع "فيسبوك"، نقول لهم:في هذه المؤسسة العسكرية العريفة تعلمتم مبادئ الوطنية والبطولة، وقيم الكرامة والعزة واهبين أنفسكم للوطن، محافظيـن علـى أرضه ومقدرات شعبه، لتكونوا درع الوطن وسيفه.

كما تقدمت الحملة الرسمية أيضا بالتهاني لأسر خريجي الأكاديمية العسكرية الذين يحصدون اليوم، ثمار ما زرعوه مُساندين أبناءهم جنباً إلى جانب طوال هذه الرحلة التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية العسكرية الحملة الرسمية لـ السيسي حملة السيسي خريجي الأكاديمية العسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: المستشفى لن يستقيم دون فريق طبي من أطباء وممرضين وإداريين 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أنّ المستشفى لن يستقيم إلا بوجود طبيب وتمريض وفني وإداري، وهو ما يطلق عليه الفريق الطبي، وأي خلل بهذا الفريق يعني خلل بالمنظومة الصحية، موضحًا أن خريجي كليات الطب في مصر جيدون جدًا، ويبحثون عنه في العديد من الدول الأخرى الأوروبية والعربية؛ للعمل بالفرق الطبية بها.

منظومة تعليمية في مجال الطب

وأشار «عبدالغفار»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن هناك منظومة تعليمية في مجال الطب جيدة جدًا، والدليل على ذلك أن خريجي مصر يعثرون على فرص عمل بالخارج، مؤكدًا أن الفريق الطبي بها أطباء بشريين وأسنان وصيدلة وعلاج طبيعي وتمريض وتخصصات مختلفة داخل المنظومة الصحية.

وأوضح أن نسبة عدد العاملين في الأطباء البشريين بالنسبة للمواطنين به نقص، وهناك 14 ألف طبيب، يتخرجون من الجامعات، ويتم تكليفهم بالمستشفيات، مشددًا على أنه بالانتقال للصيادلة هناك فائض في عدد الصيادلة بـ4 أضعاف، ما يحتاجه المعدل العالمي، ونشهد سنويًا تخرج 18 ألف صيدلي رغم حاجة الدولة لـ4000 فقط.

عدد خريجي التمريض

وأوضح أن عدد خريجي التمريض ليس بالسيئ، ولكن هناك سوء توزيع للتمريض بالمستشفيات، ولذلك هناك نقص في بعض التخصصات وهناك سوء توزيع في التخصصات الأخرى، مؤكدًا أنه يجري العمل على تغيير منظومة التكليف، ويتم العمل على أن من يكلفوا بوزارة الصحة يكون في ضوء الاحتياج الفعلي، مشيرًا إلى أنه يتم مخاطبة كل المديريات لمعرفة الاحتياج للاطمئنان على عدد الأطباء والتخصصات الأخرى وعملهم.

وتابع: «بداية من 2025 سنحترم هذه الطلبات، ويتم البدء في تكليف طبقًا للأعداد والتوزيع الجغرافي حسب المحافظة، في السابق كان يتم تكليف الجميع، القانون مش بيقول كده والمنطق بيقول إن المستشفى ياخد احتياجها فقط».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: المستشفى لن يستقيم دون فريق طبي من أطباء وممرضين وإداريين 
  • فلسطين ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • معلومات عن ابنة براد بيت وأنجلينا جولي؟.. تقدمت للمحكمة بطلب غريب
  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: السيسي يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • الرئيس السيسي يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • وزير الري يكرم 24 من خريجي معهد بحوث الهيدروليكا بدول حوض نهر النيل
  • «الري» تكرم خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض النيل والقرن الأفريقي