شارك نزار بركة، وزير التجهيز والماء، اليوم بمراكش، مرفوقا بوفد هام من الوزارة، في أشغال المناظرة رفيعة المستوى حول موضوع ” تحفيز النمو وتنزيل التحولات في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية”، المنظمة من قبل صندوق النقد الدولي حيث تبادل الوزير مع الحضور والمشاركين الأولويات الرئيسية للمغرب فيما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية والمستدامة.

هذا وأبرز الوزير نزار بركة في تصريح ل”مراكش الآن”، أن المغرب يحرص على الحفاظ على الموارد الطبيعية، وخاصة الماء، كما يحرص على تعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية.

هذا واكد الوزير في التصريح ذاته، على أن المغرب من الدول النادرة التي حصلت على تمويل بقيمة 1,3 مليار دولار في إطار الصندوق الاستئماني للتكيف والاستدامة (RST)، التابع لصندوق النقد الدولي.

وفي الختام، أكد الوزير نزار بركة على التزام المغرب بإعادة الإعمار بعد زلزال 8 شتنبر الأخير، مشيرا إلى أن المملكة قدمت برنامجاً متكاملاً ومتعدد القطاعات لإعادة الإعمار، بميزانية قدرها 12 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: نزار برکة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي اليمني يكشف حقيقة حاويات النقد ونقلها من جدة بتوجيه رئاسي

سخر مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني، من الشائعات المتداولة حول نقل العديد من حاويات النقد من جدة بالمملكة العربية السعودية بتوجيه رئاسي، نافياً هذه الشائعات.

 

وجدد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن البنك المركزي سلطة مستقلة تعمل وفقاً للقانون وعلاقته بالسلطات العليا تحكمها القوانين وليس التوجيهات، لافتاً إلى التزام إدارة البنك وانتهاجها سياسات صارمة في ما يتعلق بإدارة السيولة تتسق مع المعايير الإقتصادية والتطبيقات السليمة للحفاظ على الاستقرار النسبي لسعر صرف العملة والأسعار رغم شحة الموارد وآثار الحرب الاقتصادية التي تشنها ميليشيا الحوثي وانعكاسات الأحداث الجارية في البحر الأحمر ومناطق أخرى من العالم.

 

وقال المصدر "إنه من المؤسف أن تتلقى بعض المواقع الاخبارية ما تنتجه مطابخ الميليشيات في إطار حربها الاقتصادية والترويج لها دون تحقق من مصادرها مما ينعكس سلباً على استقرار الأوضاع الاقتصادية ومعيشة المواطنين"، مهيباً بوسائل الإعلام والناشطين عدم الانجرار وراء الشائعات الصادرة من مطابخ الميليشيات في إطار حربها المعلنة ضد الشعب اليمني ومؤسساته.

 

مقالات مشابهة

  • بوريطة: المغرب مستعد للمساهمة في شراكة جوهرية مع كوريا، في إطار الأجندة الافريقية
  • خبير اقتصادي:العراق لم يسدد ديون صندوق النقد الدولي
  • هل تعديل سعر الخبز المدعم مطلبًا من صندوق النقد الدولي؟.. الوزير يحسم الجدل
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • الاستوزار واللجنة التنفيذية يجران على بركة غضبا كبيرا ينذر باندلاع صراعات جديدة بين تيارات حزب الاستقلال
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي
  • العراق لم يسدد ديونه لصندوق النقد الدولي كما هو معلن: أعيدوا النظر في تصريحاتكم
  • البنك المركزي اليمني يكشف حقيقة حاويات النقد ونقلها من جدة بتوجيه رئاسي