دعم الفنان هاني شاكر عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور «إنستجرام»، الشعب الفلسطيني والذي تعرض منذ أيام لهجمات متتالية من قوات الاحتلال الإسرائيلي نتج عنها الآلاف من الضحايا منهم نساء وأطفال.

هاني شاكر: أنا عربي ورافض صمتي

ونشر هاني شاكر مقطع أغنية «أنا عربي»، معلقا: «أنا عربي ورافض صمتي كاتم إحساس جوايا والشعب العربي في صفي هقول ويرد ورايا».

View this post on Instagram

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

هاني شاكر ينعى شهداء فلسطين 

كما حرص الفنان هاني شاكر منذ ساعات على نعي شهداء فلسطين عبر حسابة بموقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام قائلا: «خالص العزاء إلى الشعب الفلسطيني الحبيب في شهداء غزة الاحرار وخالص التمنيات بالشفاء العاجل لكل المصابين وقلوبنا مع المناضلين في فلسطين ودائماً القدس عربية».

الهجمات الإسرائيلية علي غزة 

وبدأ جيش الاحتلال الهجمات المتتالية على غزة منذ أيام، حسبما مراسلة «القاهرة الإخبارية» من غزة، منى عوكل، أن عدداً من الشهداء سقطوا في «بيت حانون»، في شمال شرق قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مختلف مدن وبلدات القطاع الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني شاكر الفنان هاني شاكر فن أخبار الفن هانی شاکر

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

شارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

وخرج آلاف من المتظاهرين،اليوم السبت  في مسيرات حاشدة من ساحة "الجمهورية"بوسط العاصمة الفرنسية "باريس"،لدعم الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية خاصة في رفح الفلسطينية. 


وتحت شعار "وقف الإبادة الجماعية في غزة"،تجمع آلاف المواطنين رافعين الأعلام الفلسطينية ومطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ووقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في رفح ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتحرير قطاع غزة ووقف القصف،ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مثل "كلنا فلسطين" و"تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني"، مرددين هتافات "غزة .. رفح .. باريس معكم". 
أما المواطنة نبيهة فأكدت:"لا يمكن أن نرى ما يحدث ونقف مكتوفي الأيدي وأنا لا أريد أن أقول لطفلي في المستقبل أني لم أفعل شيئا حيال ما يحدث وأنا هنا في كل مظاهرة فهذا أقل شيء نستطيع أن نفعله للفلسطينيين ونحن معكم". 
أما المواطنة "ماليسا"فرفعت لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية"،وشددت على أن "هذه لم تعد حربا وإنما هي إبادة جماعية"، مشيرة إلى أنها هنا مع الفلسطينيين من أجل وقف إطلاق النار ومن أجل تحقيق السلام في النهاية. 


وردد المتظاهرون هتافات داعمة للفلسطينيين مثل "تحيا تحيا فلسطين" و"فلسطين حرة .. فلسطين ستنتصر" وهتافات أخرى تدين الدولة العبرية منها: "إسرائيل قاتلة"،وطالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة واستئناف إيصال المساعدات الانسانية للمدنيين. 
وكانت قد دعت لهذه المسيرة عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني،وتُنظم وسط تواجد أمني كثيف حيث تتخذ السلطات الأمنية كل التدابير خشية حدوث توترات وأعمال عنف. 


جدير بالذكر، شهدت باريس وعدة مدن فرنسية مثل "ليل" و"مارسيليا" و"ليون"، مظاهرات يومية حاشدة على مدار الأسبوع الماضي، احتجاجا على استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية وخاصة بعد الهجمات التي استهدفت مخيما للنازحين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، مخلفة ما لا يقل عن 45 قتيلا و249 جريحا. 
 

 

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • هاني شاكر وزوجته يقدمان واجب العزاء لوزيرة الثقافة في وفاة والدتها 
  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • وزيرة فلسطينية: البيان الصيني العربي المشترك يعزز من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية العادلة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • كيف يدعم المنتدى العربي الصيني القضية الفلسطينية (شاهد)
  • هنية يدعو إلى موقف عربي لاستثمار الفرصة التي وفرها طوفان الأقصى