قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه في اليوم الثامن من العدوان الإسرائيلي، يستعد  قطاع غزة لغزو بري محتمل، بعدما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاء من الاستعدادات للمرحلة الثانية من الحرب، ولا زال القصف مستمرا، والذي أودى بنحو 2300 شهيد، بينهم 700 طفل. 
 

لميس الحديدي عن الأوضاع في غزة: كأنها نهاية العالم بالنسبة للقطاع لميس الحديدي تعلق على مزاعم المرشح المحتمل أحمد طنطاوي بالتضييق

وأوضحت أن جيش الاحتلال  يحاول بكل السبل  دفع   سكان  شمال القطاع جنوباً وموقف مصر  والفلسطينيين واضح من ذلك الأمر وهو رفض عملية التهجير أيا كان الاتجاه لأن ذلك  يعني نكبة أخرى  ممتدة على نكبة 1948،  بل وتكراراً لها".


وأشادت  عبر برنامجها " كلمة أخيرة" الذي تقدمه على شاشة  ON،  بموقف الإدارة المصرية على معبر رفح في التعامل مع حامي الجنسية المزدوجة، قائله: "موقف مصري واضح محترم ولم نكن نتوقع غير ذلك من الإدارة المصرية في وقت حصار مستعر لغزة وقطع للكهرباء والماء  والذي أكد أن المساعدات وتمريرها مقابل التعامل مع شريحة مزدوجي الجنسية ".

ولفتت إلى  أن معبر رفح هو المعبر الوحيد الصالح لإرسال المساعدات حيث أنه بالفعل هناك تجميع وتجييش للمساعدات من دول عربية وتركيا وأجنبية وفي مقدمتها مصر بكامل طوائفها عبر المصريين والتحالف الوطني والهلال الأحمر عبر مطار العريش استعدادا لنقلها".

وتعليقاً على تغير المشهد في الصحافة والإعلام  العالمي، قالت: “بتتغير منذ الأمس بفضل المراسلين والصحافة حتى كدبة ذبح حماس لأطفال اليهود؛ في عناوين  بدأت من الامس تتراجع القصة، مراسلون يعتذرون، وبدأت تتغير الصورة تدريجياً من الدعم الكامل إلى الاعتذار، وتصحيح الصورة حتى أن ذلك المشهد  لم يحتل فقط  صدارة الصحف العالمية وبل وخطاب الرئيس الأمريكي بايدن دون توثيق وتوثق مما يقال”.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لميس الحديدي الجيش الإسرائيلي الإعلامية لميس الحديدي الإدارة المصرية العدوان الإسرائيلي لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تكشف عن أهم بنود مؤتمر "الاستجابة الإنسانية في غزة" (فيديو)

 علقت الإعلامية لميس الحديدي على فعاليات مؤتمر «الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة»، مشيرة إلى أن المؤتمر شهد مشاركة مكثفة من القادة، وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 

صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة

وأكدت  لميس الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة" عبر شاشة ON، أن هذا المؤتمر يمثل تجديدًا وتأكيدًا للموقف المصري الأردني الداعم للقضية الفلسطينية، في وقت تتصاعد فيه العمليات العسكرية في رفح وكامل قطاع غزة، وتسعى فيه الدول لدفع مفاوضات التهدئة.

أهم نقطة في بيان المؤتمر هي التأكيد على أهمية دخول المساعدات

وشددت الحديدي على أن أهم نقطة في بيان المؤتمر هي التأكيد على أهمية دخول المساعدات بشكل بري، مشيرة إلى أن إسقاط المساعدات جواً غير كافٍ.

 وأضافت لميس الحديدي  أن القاهرة وعمان أصرتا على هذا البند، وأن أي طرق أخرى، بما في ذلك الرصيف الأمريكي، لن تكون كافية لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة.

و أكدت الحديدي أن البيان شدد على أن القاهرة وعمان لن تغضا الطرف عن محاولات التهجير القسري، مما يعزز موقفهما كدول مواجهة وجوار وأصحاب الشأن الأكبر في القضية الفلسطينية.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى إشادة المؤتمر بدور مصر في الوساطة في أزمة غزة، مؤكدة على أن مصر والأردن هما الأكثر تضرراً في حال اتساع الصراع، ما يجعلهما في صدارة الجهود الداعمة للشعب الفلسطيني.

وأعلنت الولايات المتحدة، البوم الثلاثاء عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة بواقع 404 ملايين دولار، ليصل إجمالي ما قدمته واشنطن لهم أكثر من 674 مليون دولار خلال 8 أشهر من الحرب الطاحنة.


وأوضحت الخارجية الامريكية -في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الثلاثاء- أن الولايات المتحدة تدرك الحاجة الملحة لوصول المزيد من المساعدات إلى المدنيين نظرا للظروف الإنسانية القاسية، وتدعو جميع المانحين إلى دعم العمليات المنقذة لحياة الفلسطينيين في غزة والمنطقة.

وأشار البيان إلى أن هذا التمويل الجديد سيقدم الدعم الأساسي للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والمنطقة، بما في ذلك الغذاء ومياه الشرب الآمنة والرعاية الصحية والحماية والتعليم والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستظل ملتزمة بتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الأزمة ، وندعوا المانحين الآخرين على المساهمة في عمليات الاستجابة الإنسانية في غزة والمنطقة، وزيادة الدعم للمتضررين من النزاع، والعمل معا لإيجاد حلول دائمة للأزمة.

جاء ذلك بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للمنطقة، وهي الرحلة الثامنة له منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة.

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخران، أحدهما بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين، شمال الضفة، ومُحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرجا".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، باستشهاد شابين، وإصابة آخرين، أحدهما بجروح حرجة، برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان.

وأفادت مصادر في جنين بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، استشهد خلالها شابين وأصيب آخرين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة بمعبر رفح
  • لميس الحديدي تكشف عن أهم بنود مؤتمر "الاستجابة الإنسانية في غزة" (فيديو)
  • ضياء رشوان: موقف مصر منذ 7 أكتوبر ثابت وواضح وسابق
  • لميس الحديدي تعلن سبب إخفائها خبر إصابتها بالسرطان
  • أبرز تصريحات لميس الحديدي بعد إصابتها بالسرطان
  • لميس الحديدي وإصابتها بالسرطان وسر أخفته 10 سنوات «فيديو»
  • ألف أسرة تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران.. صور
  • لميس الحديدي: أصبت بالسرطان وخبيت عن كل الناس حتى ابني .. فيديو
  • أعراض مرض الإعلامية لميس الحديدي
  • لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات