أكد المهندس أحمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني الدور البارز الذي يقوم به المهندس البحريني وإسهاماته الفاعلة في تطوير مختلف المشاريع التنموية التي ترفد القطاع الهندسي بمملكة البحرين. جاء ذلك بمناسبة يوم المهندس البحريني الذي يصادف 15 من أكتوبر من كل عام، إذ أشاد الخياط بجهود المهندسين العاملين في هيئة التخطيط والتطوير العمراني، ودورهم في الدفع بعجلة التنمية العمرانية بالمملكة، معربًا عن فخره بمساعيهم الدؤوبة وطموحهم العالي في سبيل تحقيق المزيد من المنجزات التي تعود بالخير والنفع على الوطن والمواطنين، والنهوض بمستوى التخطيط العمراني باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة، ومتمنيًا لجميع المهندسين والمهندسات دوام التوفيق والنجاح.

وأشار الخياط إلى أن نسبة المهندسين العاملين في الهيئة تبلغ 50.67% من إجمالي الكادر الوظيفي، مضيفًا أن التخصصات الهندسية في الهيئة تتنوع ما بين الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والتخطيط العمراني، ويساهم الفريق في إنشاء المخططات وخرائط البنية التحتية وإعداد الشبكات النقل والطرق ومعاينة الرسوم الهندسية والتأكد من مطابقتها مع الاشتراطات الفنية والاشتراطات التنظيمية للتعمير، بالإضافة إلى المساهمة في إعداد وتطوير الدراسات المتعلقة بمشاريع التجديد الحضري، وإعداد التصاميم والأفكار الأولية للمشاريع والرسومات التفصيلية الخاصة بالعقود. وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني أن الجميع على قدر من الكفاءة والثقة التي تؤهله للمشاركة في بناء مستقبل واعد لقطاع التخطيط العمراني، مبينًا أن الهيئة تعمل على تعزيز المهارات وتنمية القدرات التي يملكها المهندسون من خلال الدورات التدريبية وورش العمل المستمرة، وذلك لمواكبة التطور العمراني وأحدث التوجهات في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الفوج الثالث يغادر إلى الأراضى المقدسة.. "المهندسين" تواصل توديع حجاجها

واصلت النقابة العامة للمهندسين توديع حجاجها، إذ غادر الفوج الثالث من أفواج بعثة حجاج النقابة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، من مطار القاهرة الدولي، وضم الفوج 23 حاجا "الحج الاقتصادي للمهندسين وأسرهم".

ولم تدخر النقابة جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات أمام ضيوف الرحمن وتذليل أي صعوبات قد يواجهونها، وحرصت على اتخاذ ما يلزم لتوفير سبل الراحة والتيسير على حجاجها وإنهاء كافة إجراءات السفر بكل يسر، وهو ما لاقى استحسان الجميع.

فمن جانبه قال المهندس محمد سمك " سعيد جدا بأداء فريضة الحج هذا العام من خلال النقابة، وشكرا للنقابة لمساعدتنا وتيسير الإجراءات، ولم نجد أي صعوبة في إنهاء إجراءات السفر".

فيما أشاد المهندس مصطفى كامل بحرص النقابة على تذليل العقبات أمام حجاجها قائلا " شكرا للنقابة للدور الذي تؤديه في سبيل تقديم أفضل خدمة لحجاجها، وتنظيم رحلات الحج بشكل ممتاز، وتوفير أفضل سبل الراحة للحجاج".

وقال المهندس محمد علي "أشكر النقابة للجهود المبذولة والتنظيم الجيد، وتقديم أفضل الخدمات للحجاج".

من جانبه عبر المهندس أحمد عبدالوهاب عن سعادته بأداء فريضة الحج هذا العام مع النقابة قائلا "أشكر النقابة على حرصها لإنجاح موسم حج هذا العام وإتمامه بالشكل المشرف الذي يليق باسم النقابة".

فيما قال المهندس متولي محمد "أحمد الله أن كتب لوالدي ووالدتي أداء فريضة الحج هذا العام مع النقابة، وأتوجه للمسئولين بالنقابة بالشكر على المجهودات المبذولة في إنهاء الإجراءات والتي تمت بسلاسة ويسر، ولم نواجه أي مشاكل أو معوقات منذ بداية التقديم لأداء الفريضة وحتى هذه اللحظة، فشكرا للنقابة لتقديم خدمة جيدة دون مشاكل".

1000082726 1000082728

مقالات مشابهة

  • خطط التنمية والتطوير في مدينة مطرح
  • سفر آخر أفواج حُجاج النقابة العامة للمهندسين
  • هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • نقيب المهندسين: حريصون على دعم النقابات الفرعية وتطويرها
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لمدينة الخانكة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • الفوج الثالث يغادر إلى الأراضى المقدسة.. "المهندسين" تواصل توديع حجاجها