الشارقة: «الخليج»

أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، مشروع تنفيذ شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي إلى منطقة الفلاح التجارية بطول 16 كيلومترًا وبكلفة 1.8 مليون درهم في وقت قياسي لم يستغرق ثلاثة أشهر، ويخدم المشروع منطقة الفلاح التجارية بالكامل التي تضم أكثر من 60 بناية سكنية كما يخدم منطقة الجادة.

وأوضحت المهندسة آمنة بن هدة مدير إدارة الغاز الطبيعي في الهيئة، أن الهيئة مستمرة في تنفيذ تمديدات شبكة الغاز الطبيعي لتلبية متطلبات مختلف المناطق الجديدة والمشروعات التنموية والسياحية والحضارية التي تشهدها إمارة الشارقة.

1.8 مليون درهم كُلفة توصيل الغاز الطبيعي إلى «الفلاح الصناعية»

وأوضحت أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة.

وأكدت أن تنفيذ مشروع شبكة الغاز الطبيعي وتوصيل الخط الرئيسي لمنطقة الفلاح تم وفق أفضل المواصفات وفي وقت قياسي، مشيرةً إلى أن فرق العمل تعمل بكل جهد لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية لكل مشترك وتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أنه تم تيسير الإجراءات اللازمة لتمكين المشتركين من الاستفادة من خدمات شبكة الغاز الطبيعي سواء في القطاعات التجارية أو الصناعية أو السكنية.

وأوضحت أن مشروع الغاز الطبيعي من المشروعات الرائدة التي تعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان إمارة الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال «الاسطوانات»، حيث يساهم في الحفاظ على البيئة وهو متوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة، إضافة إلى وجود فريق الدعم الفني على مدار أيام الأسبوع لتقديم المساعدة.

وأضافت أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة الغاز الطبيعي

إقرأ أيضاً:

«مدني الشارقة» تسيطر على حريق مستودع في «الصناعية 6»

الشارقة - محمود محسن 
سيطرت فرق هيئة الدفاع المدني في الشارقة، على حريق مستودع في منطقة الصناعية 6 عصر اليوم«السبت» دون وقوع إصابات.

وتفصيلاً، ورد غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن ورود بلاغ الساعة 3:05 عصراً، يفيد بوقوع حادث حريق في مستودع لقطع غيار المركبات المستعملة، في المنطقة الصناعية 6، وعليه انتقلت عربات الدفاع المدني للموقع.

وباشرت الفرق التعامل مع الحريق وإخلاء الموقع من العمال، وتمكنت من السيطرة على الحريق في وقت قياسي دون وقوع إصابات بشرية، وحالت جهود رجال الدفاع المدني دون انتقال ألسنة اللهب للمستودعات القريبة، فيما ظلت عمليات تبريد الموقع للتأكد من عدم تجدد ألسنة اللهب، استعدادًا لتسليم الموقع للمختبر الجنائي.

مقالات مشابهة

  • مشروع مزرعة القمح بمليحة يحصد علامة الجاهزية للمستقبل
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مستودع في «الصناعية 6»
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • رويترز: المغرب يطرح مناقصة لبناء محطة عائمة للغاز المسال
  • إدارة معلومات الطاقة: مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تنخفض 4.16 مليون برميل
  • وزير البترول يتابع مشروعات توصيل الغاز للمنازل ونشاط تحويل السيارات
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة