التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، لويك فيفيه، النائب الأول لشركة "إكسون موبيل" الأمريكية، لاستعراض مشروعات الشركة وخطط توسعها في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عمرو أبو عيطة، الرئيس والعضو المنتدب لشركة "إكسون موبيل مصر".

وفي مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للشراكة القوية والتاريخية القائمة بين مصر وشركة "إكسون موبيل" التي تعمل في السوق المصرية منذ ما يزيد على 100 عام.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن مصر تتطلع إلى تعاون أكبر مع الشركة الأمريكية على مدى 100 عام أخرى بل أكثر.

وأشاد رئيس الوزراء بالتوسع الملحوظ لأعمال شركة "إكسون موبيل" في مصر واستمرارها بالوفاء بالتزاماتها الاستثمارية تجاه مصر، على الرغم من كل الظروف العالمية والإقليمية المحيطة، مؤكدًا تطلعه لعقد المزيد من الشراكات التي تؤدي إلى توسعات أكبر لأعمال الشركة في مصر.

وخلال اللقاء، أكد وزير البترول أن "إكسون موبيل" واحدة من أهم الشركاء العالميين لمصر، باعتبارها أحد أكبر شركات البترول في العالم، مؤكدًا أننا مهتمون بتطوير هذه الشراكة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن الشركة الأمريكية إلى جانب عملها في مجال الاستكشاف، فإنها حققت نجاحات ملحوظة على مدار الأعوام الماضية في مجال إنتاج وتسويق المنتجات البترولية مثل الزيوت والشحوم.

وأكد المهندس طارق الملا أن أعمال الاستكشاف والتنقيب في الشركة تمضي على قدم وساق، متوقعًا بدء الإنتاج الأول من بئر بترولية تابعة لإكسون موبيل في غضون أشهر قليلة.

وفي غضون ذلك، توجه لويك فيفيه، النائب الأول لشركة "إكسون موبيل" الأمريكية، بالشكر لرئيس الوزراء على حرصه لعقد هذه المقابلة، مؤكدًا أن الشركة لديها اهتمام والتزام بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف "فيفيه" أن شركة "إكسون موبيل" الأمريكية لديها خطط كبرى للاستثمار في مصر.

واختتم رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد دعمه لكل خطط الشركة المستقبلية في مصر خلال الفترة المقبلة من أجل شراكة أقوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي شركة إكسون موبيل إكسون موبيل رئیس الوزراء إکسون موبیل فی مصر

إقرأ أيضاً:

لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها

انتخبت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيسا لها للفترة المقبلة وأحمد بن محمد العبري نائباً للرئيس في جلستها الأولى لعام 2024 حيث ترأس اللقاء الانتخابي سيف بن ناصر الطيواني رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية الذي أوضح أن اللقاء يأتي بعد إعادة تشكيل اللجنة بإضافة أعضاء من الناشطين في المجال السياحي بغية الارتقاء بأنشطتها وأهدافها وخروج أعضاء آخرين من التشكيل السابق حيث أتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للترشّح لرئاستها وعرض رؤيتهم وبعد إجراء الاقتراع فاز عبدالله بن سليمان الشكيلي بمنصب رئيس اللجنة بعد منافسة مع الرئيس السابق خميس بن راشد العبري وفارس الجابري فيما فاز أحمد بن محمد العبري بمنصب نائب الرئيس بعد منافسة مع عبدالله العبادي. وعقب الانتهاء من الانتخابات عقدت اللجنة اجتماعها الأول تحدّث فيه رئيس اللجنة عن آلية العمل في الفترة المقبلة وتنشيط عملها وفق اختصاصاتها وكذلك اقتراح أفكار ومبادرات جديدة للفترة المقبلة إضافة إلى مراجعة أهداف اللجنة والعمل على تطويرها ومقترحات تنفيذ الأنشطة التي تعنى بالجانب التراثي والسياحي. فيما قدّمت أحلام بنت حمد القصابية المدير المساعد لدائرة التراث والسياحة عضوة اللجنة استعراضا لأهم محاور رؤية «عمان 2040» في المجال السياحي تناولت فيه المبادرات والترويج السياحي من خلال القطاع السياحي في مخطط التنمية الاستراتيجية العمرانية والآثار والمتاحف وكيفية استثمارها مشيرة إلى الممكنات والمسرّعات للمحاور واختيار مبادرات من المحاور الثلاثة وفق الرؤية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة. وتناولت اللجنة في اجتماعها مقترحات تنفيذ فعاليات خلال الفترة المقبلة من بينها مهرجانات سياحية في مناطق الجذب السياحي كجبل شمس بولاية الحمراء والفعاليات السياحية في قلعة بهلا وحصن جبرين إضافة إلى إصدار كتيّب خاص عن الأماكن السياحية بالمحافظة وإطلاق حملة تسويقية لها بالتعاون مع صنّاع المحتوى المرئي الناشطين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يشيد بالتعاون الأمني بين الكويت ومصر
  • المستشارة السابقة لأوباما: هذ ما يجب أن يفعله بايدن بشأن غزة
  • الزمالك يخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي أمام النصر والبنك الأهلي استعدادًا للفترة المقبلة
  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • جمال بلماضي يكشف حقيقة إقترابه من منتخب تونس
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس «سيسك» الصينية يشيد بالتطور الهائل في الإنشاءات والبنية التحتية بمصر
  • لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية