البورصة.. نظمت البورصة المصرية الخميس الماضي يوما تدريبيا لمسئولي بنك الاحتياطي في جمهورية مالاوي (RBM) في مجال الرقابة على التداول داخل مقر البورصة المصرية بـ القرية الذكية.

يأتي هذا في إطار برنامج بناء قدرات مسرولي البنك (وهو الجهة المسؤولة عن تنظيم المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية في مالاوي) لتعزيز قدراتهم في مجال الرقابة على السوق والذي استضافته الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة من 9 إلى 12-أكتوبر-2023.

كما تضمن اليوم التدريبي إلقاء الضوء على بعض الجوانب الفنية والعملية للمراقبة الآلية لتداولات السوق بالبورصة، وأيضا على أعمال العديد من الإدارات الفنية مثل إدارتي الإفصاح والقيد.

ويأتي ذلك في ضوء قيام البورصة المصرية بنقل خبراتها إلى نظيرتها في مالاوي حيث أن الأخيرة بصدد تحديث وتشغيل نظام لمراقبة التداولات، واتفق الطرفان على استمرار التواصل بينهما والعمل على بناء وتفعيل أطر تعاون مستقبلي فعال بين الجانبين.

اقرأ أيضاً32 مليار جنيه مكاسب البورصة بنهاية جلسة بداية الأسبوع

البورصة تحقق مكاسب قوية بدعم مشتريات المصريين بداية تعاملات اليوم

أحمد الشيخ: البورصة تعزز دور إدارة المخاطر للحفاظ على مصالح الشركات والعملاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة القرية الذكية الرقابة على التداول

إقرأ أيضاً:

«المالية» تنظم لقاءً مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية

تنظم وزارة المالية، الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية العاملة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دبي الثلاثاء المقبل، بهدف استعراض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الشركات في السوق الخليجية المشتركة، وتعزيز سبل التواصل والتعاون لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.
وقالت الوزارة إن الحوار الذي يعد الأول من نوعه، بمشاركة أكثر من 80 شركة وطنية ويأتي في إطار جهودها لتعزيز التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون سيشهد سلسلة من الجلسات، وعروضاً مقدمة من الجهات المعنية في دولة الإمارات، تستعرض مسيرة العمل المشترك في مجال التكامل الاقتصادي بين دول المجلس والقرارات المتعلقة بالاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة ويشارك في تقديمها وزارات المالية والاقتصاد والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، على أن يتم تقديم ورقة عمل من القطاع الخاص، تسلط الضوء على رؤية حول تعزيز قطاع الصادرات الإماراتية، وتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة.
وقال يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية، إن الحوار منصة مهمة، لتعزيز قنوات التواصل وبناء جسور من التعاون المثمر مع جميع الجهات المعنية بمسيرة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك، وفرصة لتبادل الرؤى والخبرات حول واقع وتحديات السوق الخليجية المشتركة.
وأضاف أن الحوار يأتي انطلاقاً من الالتزام بتوفير بيئة داعمة للشركات الوطنية، لتعظيم الاستفادة من الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية المشتركة، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول المجلس بما يسهم في تحقيق رؤية النمو المستدام والشامل.
ويختتم الحوار بجلسة نقاشية للاستماع إلى آراء ومقترحات الشركات الإماراتية على أن يتم استخلاص التوصيات الرئيسة التي يمكن أن تسهم في صياغة سياسات مستقبلية فعّالة تدعم العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية
  • البنك المركزي يستعد لطرح حصة من المصرف المتحد في البورصة المصرية (تفاصيل)
  • الرقابة المالية: إطلاق ٣ صناديق للاستثمار في الذهب حتى الآن
  • مجلس الوزراء يستعرض جهود الرقابة المالية لتعزيز نشاط صناديق الاستثمار في الذهب
  • جي.إم.سي للاستثمارات تطلب التصالح مع الرقابة المالية والبورصة
  • البورصة المصرية تحقق 13 مليار جنيه مكاسب سوقية في منتصف التعاملات
  • «حياة كريمة» تنظم يوما ترفيهيا للطلاب الأكثر احتياجا بالسويس
  • «المالية» تنظم لقاءً مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون
  • الرقابة المالية الكوردستانية تمنع الاساتذة الحكوميين من التدريس في الجامعات الأهلية
  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً