أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مكالمة هاتفية مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، وذلك لتناول الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وفي الأراضي المقدسة.

وأضاف عباس خلال المكالمة الهاتفية، وفقًا لوكالة وفا، أن سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس الفلسطيني، على رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين، مشددًا على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

وجدد عباس الرفض الكامل لتهجير المواطنين من قطاع غزة، مؤكدًا على أن هذا الأمر سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا.

اقرأ أيضاًعاجل.. حصيلة الشهداء في غزة ترتفع إلى 2670.. وأكثر من 1000 تحت الأنقاض

مقتل طفل وإصابة سيدة مسلمة في أمريكا على يد متطرف لتأييدهما فلسطين

لم يعد هناك قبور تكفي مشهد مفجع لعملية دفن جماعي لشهداء غزة.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الرئيس الفلسطيني محمود عباس غزة حماس العدوان الإسرائيلي الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين

تفقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ اليوم الخميس، مقر إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من أسر وذوي الشهداء والمصابين من دولة فلسطين الشقيقة بمكة المكرمة، الذين صدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة.
وتأتي الزيارة لمتابعة سير أعمال الخدمات المقدمة لهم وفقًا لما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- في الاهتمام والعناية والرعاية بضيوف البرنامج ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

المعرض المصاحب للاستضافة

واطمأن وزير الشؤون الإسلامية خلال الزيارة، على الخدمات المقدمة لهم بمقار إقامتهم بالعاصمة المقدسة، مطلعًا على المعرض المصاحب للاستضافة، كما التقى عددًا من ضيوف البرنامج من دولة فلسطين.
وعبر عدد من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين عن بالغ شكرهم وعظيم امتنانهم لقيادة المملكة على استضافتهم لأداء مناسك الحج، وما تقدمه المملكة لهم من خدمات وتسهيلات لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأكدوا أن هذه الاستضافة تعد من أعظم الأعمال وأجلها التي تقدمها المملكة لإخوانهم من الشعب الفلسطيني الشقيق، وأن المملكة لها دور بارز في تخفيف آلامهم.
وأشارو إلى أن وقوف المملكة تجاه الشعب الفلسطيني سيظل راسخًا وخالدًا، سائلين الله عز وجل أن يحفظ للملكة أمنها واستقرارها.

أخبار متعلقة الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحيمكة المكرمة.. ضبط 4 أشخاص بتهمة الترويج لسندات هدي غير نظاميةإسعاد الشعب الفلسطيني

وأكد الوزير آل الشيخ خلال الزيارة أن ما تؤديه القيادة الرشيدة من أعمال هو من منطلق المحبة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
ولف إلى أن قيادة المملكة واقفة قلبًا وقالبًا من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني، وهذه الاستضافة أكبر دليل لما للشعب الفلسطيني من مكانة عظيمة في قلب القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الشعب يواجه ظروفا صعبة على الأصعدة كافة
  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  • الرئيس الفلسطيني يدعو إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو لاقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين