الرياض – مباشر: سجلت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين في سوق الأسهم المالية "تداول" نمواً خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري؛ حيث زادت بواقع 21.89 مليار ريال عن الأسبوع السابق، مدعومة بارتفاع ملكية المؤسسات بقيادة الجهات الحكومية.

ووصلت قيمة ملكية السعوديين في السوق الرئيسية لـ"تداول"، إلى 10.

58 تريليون ريال بنهاية الأسبوع الماضي؛ ليستحوذوا بذلك على 96.24% من قيمة رأس المال السوقي للأسهم المصدرة في "تاسي"، وعلى 85.98% من قيمة الأسهم الحرة.

وكانت ملكية المستثمرين السعوديين قد بلغت 10.56 تريليون ريال بنهاية الأسبوع السابق المنتهي في 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وارتفعت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين في "تداول" بنهاية الأسبوع الماضي؛ بدعم من الارتفاع في قيمة ملكية المؤسسات التي زادت بواقع 36.68 مليار ريال؛ لتبلغ بنهايته 9.82 تريليون ريال، مقابل 9.78 تريليون ريال في الأسبوع السابق.

وجاءت الزيادة في قيمة ملكية المؤسسات مع ارتفاع قيمة ملكية الجهات الحكومية السعودية في السوق الرئيسي لـ"تداول" بواقع 58.4 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي؛ لتصل ملكيتهم إلى 8.3 تريليون ريال، مقارنة بـ 8.24 تريليون ريال بنهاية الأسبوع السابق.

فيما انخفضت ملكية الشركات بواقع 17.73 مليار ريال في الأسبوع الماضي، لتصل إلى 1.21 تريليون ريال، مقابل 1.23 تريليون ريال في الأسبوع السابق.

وفي المقابل، انخفضت قيمة ملكية المستثمرين السعوديين الأفراد بواقع 14.79 مليار ريال في الأسبوع المنتهي بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إلى 762 مليار ريال، مقابل 776.8 مليار ريال في الأسبوع السابق.

وعلى مستوى السوق الرئيسي بشكل عام، ارتفعت قيمة رأس المال السوقي بواقع 22.53 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي إلى 10.993 تريليون ريال، مقابل 10.971 تريليون ريال بنهاية تداولات الأسبوع السابق المنتهي بتاريخ 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2023م.

وزادت كذلك ملكية المستثمرين الخليجيين بواقع 6.39 مليار ريال؛ لتصل إلى 62.15 مليار ريال، مقابل 55.76 مليار ريال في الأسبوع السابق.

وشهد الأسبوع الماضي انخفاض قيمة ملكية المستثمرين الأجانب بواقع 5.75 مليار ريال؛ لتصل ملكيتهم الإجمالية في "تاسي" إلى 351.17 مليار ريال، مقابل 356.92 مليار ريال في الأسبوع السابق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قیمة ملکیة المستثمرین ملیار ریال فی الأسبوع تریلیون ریال بنهایة بنهایة الأسبوع الأسبوع الماضی السعودیین فی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة عن قيام تشكيل عصابي مكون من شخصين وسيدة «يحملون جنسية إحدى الدول» مقيمون بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية بقصد ترويجها على عملائهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (نماذج أختام لإحدى الجهات الحكومية – محررات ومستندات معدة للتزوير – 2 جهاز حاسب آلي «لاب توب» بمشتملاتهما – طابعة – 4 هواتف محمولة – 2 وحدة ذاكرة «ميموري» – عدد من الأدوات المستخدمة في نشاطهم الإجرامي – كمية من المشغولات الذهبية – 4 ساعات يد من متحصلات نشاطهم الإجرامي).

كما جرى ضبط أحد الأشخاص وسيدة «يحملان جنسية إحدى الدول»، لقيامهما بالاتفاق مع المذكورين على تزوير محررات رسمية لهما.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تُطلق النسخة المحدّثة من موقعها الإلكتروني
  • منها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023م
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بتزوير الأختام والمستندات الرسمية
  • لجنة الخطة والموازنة بالنواب: 2 تريليون جنيه حجم الاستثمارات العامة للدولة
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • “التوجيهات السامية” ترفع مؤشرات بورصة مسقط إيجاباً
  • «استشاري الشارقة» يطلع على جهود المؤسسات الحكومية في رعاية الأيتام
  • قطاع البنوك يستحوذ على 8.7% من قيمة التداولات بالبورصة خلال أسبوع
  • محافظ البنك المركزي اليمني: الجهات الحكومية ستوقف كافة تعاملاتها مع البنوك المحظورة بما في ذلك صرف المرتبات #وكالة-خبر
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟