أعلنت الخطوط الجوية اليمنية استئناف رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء في الأردن.

وبحسب اعلان اليمنية ستبدأ الرحلات من يوم غدٍ الثلاثاء بواقع 6 رحلات في الأسبوع بعد نصف شهر من التوقف جراء حجز الحوثيين لأرصدتها المالية في بنوك صنعاء.

.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"

صلالة- العُمانية

استقبل مطار صلالة أمس أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 220 سائحًا، وسوف تسيّر الخطوط الكويتية 4 رحلات أسبوعيًا بين مطار الكويت الدولي ومطار صلالة، خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، والتي ستستمر إلى نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وقال زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة إن هذه الرحلة تمثل انطلاقةً لرحلات العديد من شركات الطيران الأُخرى من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستصل رحلاتها تباعًا مع بداية موسم خريف ظفار 2024 خلال شهر يونيو الجاري. وأضاف أن "مطارات عُمان" عملت على الاستعداد التام لاستقبال الزوار خلال فترة هذا الموسم وفق رحلات مجدولة لشركات الطيران المحلية والإقليمية؛ حيث ستقوم شركة "فلاي ناس" بتسيير رحلات أسبوعية بمعدل 10 رحلات من ثلاث مدن رئيسة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمعدل 4 رحلات من العاصمة الرياض، وعدد 3 رحلات من الدمام، وثلاث رحلات من جدة، فيما سيُسيِّر طيران الجزيرة رحلاته المباشرة من الكويت إلى صلالة بواقع ثلاث رحلات أسبوعيًا. وأوضح أن طيران السلام الناقل الاقتصادي العُماني سيسير رحلاته المباشرة من بغداد إلى مطار صلالة بمعدل رحلة أسبوعية ومن البحرين إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية ومن الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى صلالة بمعدل رحلة أسبوعية.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة على سعى مطارات عُمان لتوفير كل السبل اللازمة لاستقبال المسافرين عند وصولهم أو مغادرتهم، وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

يُشار إلى أن مطار صلالة سجل ارتفاعًا في عدد الرحلات بنسبة 26% خلال شهر مايو الماضي، ليبلغ إجمالي عدد الرحلات الدولية والداخلية القادمة والمغادرة عبر المطار 814 رحلة مقارنة مع 645 رحلة خلال الشهر المماثل من العام السابق.

 

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • 4.9 مليون مسافر عبر المطارات العُمانية في 4 أشهر
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • الرقابة المالية تقر نشرة اكتتاب أكت فاينانشال وتعلن موعد الطرح في البورصة
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • أول رحلة جوية قادمة من البرتغال تحط الرحال بالحسيمة
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية