يقدم كورال هارموني عربي حفلًا غنائيًّا في الثامنة مساء السبت المُقبل على مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، في إطار احتفاله بعامه الأول، ومئويه سيد درويش.
 

تفاصيل حفل كورال هارموني

 

ويتضمن الحفل فقرتين، الأولى الاحتفال بمرور مئة عام على ألحان فنان الشعب سيد درويش، ويقدم الفريق خلال هذه الفقرة، جميع القوالب الغنائية التي قدمها درويش، أما الفقرة الثانية من الحفل، فيحتفل فيها الفريق بمرور عام على تأسيسه، ويقدم لأول مرة ميدليهات لكبار المطربين، إلى جانب بعض تترات المسلسلات التي اشتهر بها الفريق، ومنها الصفارة وجعفر العمدة.


 

الفريق يتكون من ما يزيد عن 100 موهبة فنية من مختلف الفئات العمرية، أغلبهم من طُلّاب جامعة عين شمس، ويقدمون مزيجًا من أشكال الغناء المختلفة، سواء فلكلور أو تراث أو أغاني قديمة ومعاصرة، وذلك ضمن مشروعهم للآداء المسرحي الغنائي.
 

نبذة عن كورال هارموني 

 

تأسس كورال هارموني عربي العام الماضي، تحت قيادة المايسترو محمود وحيد، وهو مُلحّن ومؤلف موسيقي، ويعتمد الكورال على العمل الجماعي من خلال اختيار الأغاني وحفظها والتدريب عليها أكثر من مرة، من أجل إتقان العمل بشكل محترف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورال هارموني كورال هارموني عربي مئوية سيد درويش سيد درويش

إقرأ أيضاً:

غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة

تسبب موقف رئيس الأرجنتين خافيير ميلي تجاه الدول العربية والإسلامية الأخير، في حالة من الغضب لدى جامعة الدول العربية، التي أصدرت بيانا شديد اللهجة بهذا الشأن.

وعدل ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا الجمعة مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود القائم بأعمال سفارة فلسطين ضمن الحضور.

وقالت الأمانة العامة للجامعة العربية، إنها "تعرب عن أسفها لعدول الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي عن حضور الاجتماع".

وأضافت الأمانة في بيان رسمي، إنها "تابعت باستياء ودهشة شديدين ما قام به الرئيس الأرجنتيني".

وأكدت أن "مثل هذا التصرف يعكس موقفا عدائيا وغير مبرر، ليس فقط حيال دولة فلسطين وإنما حيال المجموعة العربية، كما تأسف لحدوث مثل هذا الموقف غير الدبلوماسي وغير المقبول من رئيس دولة يكن لها العرب احتراما كبيرا لمواقفها الإيجابية السابقة من القضية الفلسطينية، التي انقلبت مع الأسف الشديد على يد الإدارة السياسية الحالية".

وتابع البيان: "يشار في هذا الصدد إلى أنه كان قد سبق التنسيق مع وزارة الخارجية الأرجنتينية بشأن قائمة الحضور، مع التأكيد على أنه لا سبيل لاستثناء ممثل الدولة الفلسطينية المعتمد لدى السلطات الأرجنتينية من أي لقاءات جماعية للمجموعتين العربية والإسلامية، على نحو ما تقضي بذلك الأعراف الدبلوماسية المستقرة".

وختم: "تأمل الأمانة العامة للجامعة أن تراجع الأرجنتين مواقفها الأخيرة من القضية الفلسطينية، التي تنطوي على انحياز صارخ للاحتلال ووقوف على الجانب الخطأ من التاريخ، وذلك حرصا على العلاقات الممتدة مع العالم العربي وعلى المصالح السياسية والاقتصادية المتبادلة بين الجانبين".

يشار إلى أن ميلي أحد أبرز داعمي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه من المؤيدين للحرب على غزة، خلافا لمواقف كثير من دول أميركا اللاتينية.

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يحتفل رسميًا بانتقال فرع جعلان بني بو علي إلى موقع جديد
  • منتخب مصر يحتفل بالمباراة ال١٠٠ لطبيب الفريق
  • بنك مسقط يحتفل رسمياً بانتقال فرع جعلان بني بو علي لموقع جديد 
  • بدء تطبيق حظر «العمل وقت الظهيرة» السبت
  • بعد انتهاء اليوم الأول.. تعرف على المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • موعد عيد الأضحى 2024 السعودية.. يحتفل به المسلمون خلال أيام
  • الزمالك يستهدف التعاقد مع نجم الاسماعيلي
  • ياسين زار مركز الدفاع المدني الاقليمي في شحيم