عقد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، لقاء تعريفيا مع الطلاب المستجدين، بحضور  الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من الطلاب.


في البداية رحب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة بالطلاب الجدد، وهنأهم بالقبول بالجامعة، موضحًا أن الجامعة تستثمر الخبرات فى إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، إذ تؤهل برامج الجامعة الدراسية والتي تواكب المتغيرات فى احتياجات سوق العمل، الخريجين للمنافسة فى سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وأشار الى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطالب وتضع شعار "الطلاب أولا "، موضحًا أن الجامعة تهتم ببناء شخصية الطالب ليس من الناحية الأكاديمية فقط بل من جميع النواحي، إذ تسعى لإكساب الطالب المهارات المختلفة مثل مهارات الاتصال والتواصل والبحث والتفكير المنطقي ومهارات رياضة ومهارات تعلم اللغات وذلك بهدف إعداد  خريج مختلف عن جميع خريجي الجامعات الأخرى ولديه القدرة على المنافسة في سوق العمل.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الأوائل على مستوى البرامج الدراسية الأربعة للعام الجامعي 2022-2023، ودعاهم لشرح تجربتهم بشأن نجاحهم وتفوقهم، لزملائهم المستجدين لحثهم على التفوق والتميز.

كما دعا دكتور عادل زين الدين، الطلاب للاستمتاع بالحياة الجامعية وممارسة الأنشطة الطلابية والالتزام بالأخلاق والضوابط الجامعية، واختيار اتحاد طلابي يمثل الطلاب ويعبر عن مطالبهم ويضع خطط الأنشطة التي تنمي مهاراتهم وهوايتهم، مؤكدا أن قريبا سيكون هناك نقابة للتكنولوجيين، ستتولى الحديث عن خريجي الجامعات التكنولوجية والدفاع عنهم.
 

وفي الختام أدار رئيس الجامعة، حوارا وديا مع الطلاب للرد على كافة استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم الخاصة بالبرامج الدراسية ونظام الساعات المعتمدة والجدارات وحثهم على عدم الانسياق وراء أي أخبار مغلوطة من صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل الدائم والتعامل مع أساتذتهم والمتابعة المستمرة لصفحات الجامعة الرسمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طيبة الجامعة التكنولوجية الأقصر لقاء تعريفي جامعة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة الجميزة.. ومهندسو الحجر الزراعي في الموانئ

تواصل الجهات الخدمية والانتاجية والبحثية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العمل في ثاني أيام عيد الاضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل للتيسير على المتعاملين مع تلك الجهات، وتذليل العقبات التي تواجههم.

 

وتفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، يرافقه الدكتور خالد أبو شادي مدير مديرية الزراعة بالغربية، محطة البحوث الزراعية بالجميزة ومزرعة قطاع الإنتاج ومشاتل القرشية، حيث تم المرور على برامج بحوث الذرة الشامية والقطن والأرز، والوقوف على حالة البرامج البحثية الصيفية والاكثارت.

وأكد رئيس المركز على ضرورة تفعيل دور المراكز الإرشادية، بحيث يتم بدء العمل بخمس مراكز إرشادية بمحافظة الغربية علي أن يضم كل مركز إرشادي باحثين متخصصين بالإرشاد الزراعي وأمراض النبات ووقاية النبات وذلك لحين إستكمال باقي المراكز الإرشادية بالمحافظة، فضلا عن سرعة تعميم التجربة بالمراكز الإرشادية بجميع المحافظات، وذلك لتقديم الدعم الفني والارشادي للمزارعين، وسهولة التواصل الدائم معهم.

وفي سياق متصل أكد الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، مواصلة مهندسي الحجر الزراعي العمل ليل نهارًا في ايام العيد، سواء بالإدارة المركزية، أو بالموانئ والمنافذ المختلفة، وذلك حفاظا على انسياب الصادرات المصرية لدول العالم، والحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

 

مقالات مشابهة

  • زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات التكنولوجية للعام الدراسي المقبل
  • بالصور.. استمرار العمل بعيادات التأمين الصحي بالمنيا خلال أيام العيد
  • هندسة القاهرة الثالثة عالميآ في مسابقة "الرئات المحيطة"
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • تنسيق الجامعات 2024.. تفاصيل الدراسة بجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة الجميزة.. ومهندسو الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة الجميزة.. ومهندسو الحجر الزراعي في الموانئ