وقعت أورنچ مصر اتفاقية شراكة مع شركة "RoboGarden" وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق نموذج التشغيل التجريبي المجاني لبرنامج "Learn to Earn”، بهدف تدريب وتأهيل الخريجين المصريين للعمل في قطاع التكنولوجيا. 


يستهدف البرنامج الذي تتحمل أورنچ مصر تمويل تكاليفه مع شركة " RoboGarden"، تزويد الخريجين المصريين ممن لا يمتلكون خلفية تعليمية تقنية، بالقدرات والمهارات الرقمية اللازمة للعمل في القطاعات التكنولوجية الواعدة مثل تطوير مواقع الويب والتكويد والبرمجة.


ويتضمن البرنامج شهادات معتمدة من جامعة Calgary الكندية ويتيح الوصول المجاني إلى منصة RoboGarden ، والتواصل مع المدربين المحترفين في كندا فضلا عن المشاركة في ورش عمل مهنية مع المتخصصين.


وتنطلق المرحلة التجريبية من هذه المبادرة الطموحة عبر اختيار 100 خريج من خلال غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على أن يتاح التقديم لكافة الخريجين من جميع المحافظات المصرية لضمان توفير فرص متكافئة للجميع. 


وأكدت مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة اورنچ مصر"أن المشروع يأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لشركة اورنچ والتي تستهدف دوما تصميم مبادرات مبتكرة تعمل على تنمية المجتمع وتعزيز قدراته وفي نفس الوقت مساندة الاقتصاد الوطني، وهو ما يتوفر في هذه المبادرة التي تعزز إمكانية الشباب المصري وتفتح أمامه أبواب التطور الذاتي والعمل المستقل".


وأضافت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة RoboGarden مصر، “ان هذا البرنامج يهدف الى تنمية المهارات الرقمية للشباب عن طريق تدريب تقني متخصص لبناء الكوادر الرقمية وربطهم بمتطلبات سوق العمل لتحقيق حلم مصر في زيادة صادراتها من الحلول والبرمجيات والخدمات الرقمية للأسواق الخارجية" .


يذكر أن  RoboGarden هي منصة رائدة على مستوى العالم معتمدة من قبل أكثر من 600 ألف متعلم عالميًا من جميع المراحل السنية وتشجع مفهوم البرمجة لتعزيز ريادة الأعمال، وتعمل على مساعدة الفئات غير المستخدمة للتكنولوجيا من مختلف الأعمار على الانتقال إلى عصر المهارات الرقمية الجديد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اورنچ مصر اتفاقية شراكة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

أصبحت خاصة.. «إكس» تزيل علامات الإعجاب من صفحات المستخدمين

شركة «إكس».. كشفت شركة «إكس» عن حجب علامات «الإعجاب»، بالنسبة للمتابعين على صفحات المنصة، لافتة إلى أنها ستصبح خاصة ولن تَظهر للمتابعين.

شركة «إكس»

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أخبار التكنولوجيا، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

منصة إكسالهدف من التغيير الذي أجرته «إكس»

وأفادت الشركة أن ذلك يهدف إلى حماية المستخدمين وزيادة التفاعل، موضحة أن إزالة علامة التبويب «الإعجابات، Likes» في صفحة الملف الشخصي، لن تمكن المستخدمين من تتبع إعجابات المستخدمين الآخرين أو معرفة اهتماماتهم أو ميولهم السياسية.

وجاء في رسالة المنصة للمستخدمين: «نجعل الإعجابات خاصة للجميع لحماية خصوصيتك بشكل أفضل».

وأشارت إلى أن الإعجاب بالمزيد من المشاركات سيؤدي إلى تحسين قائمة «لك» الخاصة بك.

منصة إكستفاصيل قائمة «لك، For You»

وتحتوي قائمة «لك، For You» على مقاطع فيديو أو منشورات موصى بها للمستخدم بناء على اهتماماته ومشاركاته السابقة.

وأكد «ماسك» خلال منشور له عبر شبكات التواصل: «من المهم السماح للأشخاص بإبداء إعجابهم بالمشاركات من دون التعرض للهجوم بسبب ذلك!»، مشيرا إلى أن منصة «إكس» حازت على زيادة هائلة في الإعجابات بعد جعل هذه العلامات خاصة.

سبب انخفاض التفاعل مع إكس في الفترة السابقة

وأكد رئيس قسم الهندسة في «إكس»، هوفي وانغ، أن إظهار علامات الإعجاب لعامّة المستخدمين «يحفّز السلوك الخاطئ»، مضيفا «يتجنب كثر الإعجاب بمحتوى قد يكون حاداً خوفاً من انتقام المتصيدين أو لحماية صورتهم العامة».

وأشار إلى أن ماسك بعد استحواذه على الشركة إثر صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار، غيّر كثيرا في قواعد الإشراف على المحتوى وأعاد تفعيل حسابات محظورة سابقاً، لافتا إلى أن الكثير من هذه الحسابات كان رائجا لدى جمهور اليمين المتطرف.

وأوضح أن التغييرات تسببت في انخفاض التفاعل.

اقرأ أيضاًبعد عطل فيسبوك.. سخرية كبيرة من المتابعين وإيلون ماسك على منصة إكس (فيديو)

خطف وقتل باسكال سليمان يتصدر منصة «إكس» في لبنان

«إكس-إيرا» للخدمات التكنولوجية واللوجستية تستحوذ على منصة سبيد للتجارة الإلكترونية

مقالات مشابهة

  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • الأسهم الأمريكية : "S&P" يتراجع بعد ارتفاع قياسي وصعود أسهم التكنولوجيا
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • «دبي الرقمية» تطلق مبادرة عالمية حول «استكشاف المدن الافتراضية»
  • أصبحت خاصة.. «إكس» تزيل علامات الإعجاب من صفحات المستخدمين
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • «ايدج» تطلق مركزي تميّز رائدين مقرهما الإمارات
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»