قالت الإعلامية منة الشرقاوي إن دخول المساعدات إلى قطاع غزة أمر مهم للغاية، حيث يخفف كثيرا عن الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة أطلقا قافلة شاملة تضم 106 قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

القطاع الطبي في غزة يواجه مشكلة كبيرة

وأضافت خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «القطاع الطبي في غزة يواجه مشكلة كبيرة على مستوى المستهلكات الطبية في المستشفيات، بالإضافة إلى النقص الشديد في الوقود الذي جعل عربات الإسعاف لا تستطيع التحرك لإسعاف الناس هناك».

صدى واسع لتصريحات الرئيس السيسي مع شولتز

وتابعت: «تابعنا المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشار الألماني أولاف شولتز وقال فيه تصريحات واضحة وصريحة فيما يتعلق بضرورة دخول المساعدات قطاع غزة والتحذير من تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لأن هذا أمر في منتهى الخطورة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شولتز سيناء فلسطين غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الرئيسية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية كما ألقي الرئيس السيسي كلمة جاءت أبرز رسائلها:

- مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي

- حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

- أطالب من هنا وبتضافر جهود وإرادة المجتمعين اليوم باتخاذ خطوات فورية وفعالة وملموسة

لإنفاذ ما يلي:-  ترحب مصر بقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٣٥ الصادر بالأمس ١٠ يونيو ٢٠٢٤ وبالقرارات الأخري ذات الصلة وتطالب بتنفيذهم الكامل فإنها تشدد علي الوقف الفورى والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري والاحترام الكامل.. لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.. من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنى التحتية أو موظفي الأمم المتحدة أو العاملين في القطاعات الطبية والخدمية في القطاع.

- إلزام إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي.. للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابروتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات إلى أبناء القطاع في مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح.

- توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين.. والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني بما فيها القرار رقم 2720. وتسريع تدشين الآليات الأممية اللازمة لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

- توفير الظروف اللازمة.. للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين في القطاع إلى مناطق سكنهم التي أُجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية.

   - إن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل إلى منطقتنا إلا المزيد من الاضطراب والدماء فالسبيل الوحيد لإحلال السلام والاستقرار والتعايش في المنطقة يكمن في علاج جذور الصراع من خلال حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة.. القابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والتي تحظى بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

   - أثمن اعتراف دول وحكومات إسبانيا وأيرلندا والنرويج وسلوفينيا بالدولة الفلسطينية

- أدعو باقي دول العالم إلى أن يحذوا ذات الحذووأن يقفوا في الجانب الصحيح من التاريخ جانب العدل والسلام والأمن والأمل.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تطوير شرق القاهرة .. نائب محافظ العاصمة يكشف لـ "الوفد" تفاصيل ملحمة وطنية قائدها الرئيس السيسي (حوار)
  • نازحة فلسطينية تعرض إحدى كليتيها للبيع لتطعم أطفالها (فيديو)
  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • غوتيريش: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والوضع المتردي هناك يزداد تفاقماً
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • الرئيس الفلسطيني: يجب الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة
  • جوتيريش: نثمّن جهود مصر والأردن لدعم إعادة الاستقرار إلى غزة
  • رسائل حاسمة من السيسي للعالم لوقف حرب غزة وإنهاء الأزمة الإنسانية
  • السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)
  • العاهل الأردني: هناك حاجة ماسة لإرسال مئات الشاحنات إلى غزة