اشار مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد زياد القيسي، إلى أن مثلث السلامة المرورية يتكون من السائق والمركبة والطريق، مبيناً أن أي اختلال في هذه العوامل يؤدي إلى زيادة الحوادث المرورية.

وقال القيسي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “التزام سائقي المركبات بقواعد السير وتوفر شروط السلامة والمتانة في المركبات وتعبيد الطرق واكسائها وإحاطتها بالأسوار الواقية يمكن أن يسهم في تقليل الحوادث المرورية”.

وأضاف أن “الطرق المرورية السريعة تشهد حوادث غير مسبوقة نتيجة السرعة المفرطة وعدم انتباه سائقي المركبات”، داعياً “سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد السير والالتزام بالقانون والتعليمات من أجل الحصول على بيئة مرورية آمنة”.

وأشار إلى أن “المديرية تعمل بجدية على تنفيذ برامج لتوعية وتثقيف سائقي المركبات، وكذلك فحص السيارات عن طريق نظام الهزة لاستبعاد السيارات التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والأمان”، مؤكداً أن “افتقاد العجلات لشروط السلامة كان سبباً في حوادث عديدة”.

وأكد المتحدث أن “مديرية المرور تعمل بالتنسيق مع بقية دوائر الدولة على وضع حلول علمية للتقليل من الحوادث المرورية، ومن هذه الحلول هي مشاريع تخفيف الاختناقات المرورية”.

 

وخلال العام الماضي، كشف الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط، عن تسجيل (11) الف و(523)حادثا مروريا خلال العام الماضي 2022 منها (3079) حادثا مميتا بنسبة (26.7%) وغير مميت (8444) حادثا وبنسبة (73.3%).

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الحوادث المروریة سائقی المرکبات

إقرأ أيضاً:

حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها اليوم السبت.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • بعد تأثير ارتفاع جودة الطرق على معدل قسوة الحوادث.. هل تنجح الإصلاحات فى وقف نزيف الأسفلت؟.. التعبئة والإحصاء: 76% من أسباب حوادث السيارات يرجع للعنصر البشرى.. ويؤكد تخطى مصر 100 مركز من حيث جودة الطرق
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • لو مسافر في العيد.. خطوات تحميك من حوادث الطرق.. اعرفها
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • بالفيديو.. رجال المرور يتحققون من تصاريح المركبات قبل الدخول إلى مشعر عرفات
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • شرطة رأس الخيمة تفعّل حملة وزارة الداخلية «صيف بلا حوادث»
  • رادار المرور يلتقط 1186 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر