كشف عبد المنعم السعيد المفكر السياسي، معنى دخول القوات المسلحة المصرية إلى سيناء في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة.

سلطنة عمان ترفض التصعيد العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة وتطالب بضمان وصول المساعدات الانسانية عاجل- الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من الرئيس الفرنسي لمناقشة تطورات التصعيد في غزة

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن إسرائيل اتبعت السياسة الاستيطانية ضد الفلسطينيين، قبل أن تستغل حماس هذه الخطوة وبدأوا يبادلون إسرائيل التعصب بالتعصب لنصل إلى حالة التصعيد الحالية.

لماذا تتواجد القوات المصرية في سيناء

وأوضح أن مصر لا تريد إقليمًا مليئًا بالأزمات وإنما تبحث عن الاستقرار، ولهذا كان التشديد خلال مؤتمر القاهرة للسلام على ضرورة إيقاف التصعيد وحماية المدنيين، والجميع سيدرك وجود تكتلًا ترفض التصعيد في غزة.

وأضاف أن معالجة الأزمة إمام التصعيد والحرب، أو محاولة التكيف وخلق مناخ أفضل للحل، والمنطقة الآن في مفترق طرق لاختيار أحد الاتجاهين في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن الموقف المصري حازم في ظل التصعيد بشأن نقل الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدًا أن دخول القوات المصرية إلى سيناء رسالة قوية، مؤكدًا أنها لن تسمح بهذا الأمر.

ولفت إلى أن مصر هي الدولة المحورية في توافد المساعدات إلى غزة في ظل التصعيد الحالي، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه خبرة كبيرة في الموقف الحالي، والذي تكرر مرارًا على مدار السنوات الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التصعيد الرئيس السيسي فلسطين القوات المسلحة الاستيطان أحمد موسى صدى البلد قطاع غزة الإعلامي أحمد موسى القوات المسلحة المصرية

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)

أعرب  الإعلامي أحمد موسى، عن استيائه من محاولات البعض لإثارة الخلافات بين لاعبي منتخب مصر، قائلًا: "لماذا تسعون لخلق وقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ هناك من يبحث فقط عن التريند".

وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو نادر السيد: منتخب مصر حقق هدفه بالتعادل أمام غينيا بيساو

وأضاف أحمد موسى،  في برنامجه "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"،  يجب مساندة المنتخب الوطني للوصول إلى نهائيات كأس العالم، معقبًا: "لماذا تريدون تدمير المنتخب والعلاقات بين اللاعبين؟ لا أحد يفعل ذلك  مع لاعبي المنتخب سوى نحن".

محمد صلاح  سيقودنا إلى كأس العالم 

وتابع أحمد موسى: "يجب أن ندعم الجميع، محمد صلاح هو نجم عالمي وقائد المنتخب الوطني، وإن شاء الله سيقودنا إلى كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، وسيحمل كأس الأميرة السمراء".

وأشار أحمد موسى  إلى أن المنتخب الأولمبي  سيشارك في أولمبياد باريس. معقبا: "علينا أن ندعمهم، فقد عاد الناس ليلتفوا حول المنتخب ويشجعوه، لدينا مدير فني طالبنا بوجوده والجميع يعمل بجد، وإذا لم نحقق النتائج المطلوبة سنسمع الكثير من الأصوات المنتقدة".

واختتم أحمد موسى: "كفاية تكسير في لاعبي المنتخب، علينا أن ننظر إلى الصورة الكبيرة وندعم المنتخب، نحن في صدارة المجموعة ومن يتصدر يذهب لكأس العالم مباشرة، لذا نحن بحاجة إلى بعض الصبر والدعم للمنتخب".

وأكد نادر السيد نجم منتخب مصر السابق، أن تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع غينيا بيساو بهدف لكل منهما، في إطار مباريات الجولة الرابعة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، أمر جيد، مردفًا: «المنتخب حقق هدفه من المباراة إذا لم نفز لا نخسر».

 

وقال نادر السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن منتخب مصر قدم مستوى جيدا طيلة المباراة، وهناك العديد من العوامل التي أثرت على لاعيبنا مثل درجات الحرارة والرطوبة، بالإضافة إلى إرهاق اللاعبين المحترفين بعد موسم طويل في الدوريات الأوروبية.

 

وأضاف نادر السيد مساء اليوم الاثنين، أن الشارع المصري كان متفاعل مع المنتخب الوطني خلال مباراة اليوم أمام غينيا بيساو، مشيرًا إلى أن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني نجح في تخطي أول مباراتين رسميتين له بصورة أكثر من جيدة.

وتابع: المنتخب سنحت له أكثر من فرصة محققة لإنهاء المباراة، ولكن لم يوفق لاعبونا في التسجيل، ولكن في النهاية حقق المنتخب المطلوب منه وعاد بنقطة إيجابية». 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • كيف تختار الذبيحة المناسبة وتكشتف طرق الغش عند البيع؟.. خبير أضاحي يجيب ”فيديو”
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فيصل العيسى: لي 15 سنة أعمل بمستشفى للصحة النفسية .. فيديو
  • قمة بايدن - ماكرون: لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله والمضي في انتخاب رئيس جديد