تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، أعمال إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحل مشكلة القمامة بالمدينتين، ضمن خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة، وإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة وفرزها بجميع مدن المحافظة، إذ وصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلى 70%، وتم الانتهاء من إنشاء الجمالون الحديدي والمطالع والمنازل الخاصة بالمحطة.

إنشاء محطة وسيطة بالقليوبية

وجرى الانتهاء من المباني الإدارية الخاصة بالمحطة، وجار تشطيبها، وتتكون من 3 غرف للصيانة وغرفة للجراج وغرفتين للقائمين على تشغيل المحطة وإنشاء غرفة للأمن وغرفة للحريق وغرفة لطلمبات الصرف الصحي.

وأكد المحافظ أن المحطة الوسيطة تقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 10 آلاف طن يوميا، وسيجري إنشاء خط فرز بالمحطة سيقلل عملية نقل القمامة بنسبة 40% وتم إسناد الأعمال إلى إحدى الشركات، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ أن المحطة ستخدم مدينتي القناطر الخيرية وقليوب، وسيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة ومن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأكد المحافظ حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية.

محطات جمع القمامة تغطي مدن المحافظة

وتسعى المحافظة لإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة تغطي جميع مدن المحافظة، ففي مدينة بنها يتم انشاء المحطة على مساحة 9.5 فدان، لتخدم مدن بنها وكفر شكر، وبمدينة الخانكة تم إنشاء محطة وسيطة لجمع القمامة على مساحة 3.5 فدان للقضاء على مشكلة القمامة، بالإضافة إلى توسعة المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة لاستيعاب أكبر قدر من المتولد من القمامة بشبرا الخيمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطات جمع القمامة محافظة القليوبية المحطة الوسیطة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك

اطمئن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، على جاهزية الشوارع والميادين ومحيط المساجد والساحات بمراكز ومدن المحافظة ال١٢ استعدادا لاستقبال المواطنين خلال عيد الاضحى المبارك وذلك من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا .

واكد المحافظ ان شوارع وميادين المحافظة تتجمل وتتزين لاستقبال عيد الاضحى المبارك ، حيث كثفت الأحياء أعمال النظافة وغسيل الأرصفة، وزراعة الاشجار بالإضافة إلى فتح وتجهيز كافة المتنزهات والحدائق لاستقبال الاهالي خلال احتفالات عيد الاضحى المبارك ، وكذلك رفع جميع الإشغالات بمحيط المساجد والساحات والشوارع المؤدية إليها، كما أجرت المحافظة الصيانة لجميع أعمدة الإنارة بالشوارع، ومنعت وجود أي وصلات مكشوفة حفاظًا على الأرواح.

وأشار المحافظ، إلى أنه وجه مديرية الطب البيطري بفتح الـ 20 مجزرا، الواقعة في نطاق المحافظة بالمجان وحتى آخر أيام العيد، مع تواجد جميع أطباء المجازر والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر وتوفير جميع الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأشار محافظ الغربية، إلى أن المحافظة استعدت لاستقبال عيد الأضحى، حيث رفعت حالة الطوارئ بقطاعاتها الخدمية وفى مقدمتها المجازر والتى تم الغاء الإجازات لتوفير اللحوم قبل العيد وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالى الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

ووجه محافظ الغربية، مديريات الصحة، الطب البيطري والتموين بمراقبة الأسواق وجودة المنتجات والمعروضات وخاصة اللحوم المجمدة والحية، مؤكدا قيام المحافظة بشن حملات استباقية يوميا  لمراقبة الصلاحية ومنع احتكار المنتجات أو رفع الأسعار، كما وجه مديرية التموين بالتفتيش المستمر على المخابز، بدالين التموين ومحطات الوقود والتأكد من توافر كافة السلع.

كما شدد المحافظ على رؤساء المدن بعدم السماح بالذبح في الشوارع والميادين العامة حفاظا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، مشدداً على رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مستشفيات مديرية الصحة وتواجد كافة الأطقم على أهبة الاستعداد وزيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة في أقسام الطوارئ والعناية المركزة وتأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات فضلاً عن رفع درجة الاستعداد القصوى داخل مرفق الإسعاف وتمركز السيارات في نطاق الساحات والمساجد والحدائق والمتنزهات أثناء أداء صلاة العيد لسرعة التعامل مع أية حالات طارئة في المناطق المحيطه.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يشارك المواطنين فرحة العيد في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يتفقد المجازر استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • صور.. حدائق القناطر الخيرية تتزين استعداد لعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة