المناطق_متابعات

وافق مجلس شؤون الجامعات على اللائحة التنظيمية لفروع الجامعات الأجنبية، التي تهدف إلى تنظيم إنشاء فروع الجامعات الأجنبية بالمملكة.

وتأتي هذه اللائحة ضمن التوجهات الحديثة للاستثمار الأمثل في رأس المال البشري ودعماً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال تهيئة عوامل التمكين لاستقطاب الجامعات الأجنبية، كما يأتي إصدار هذه اللائحة ضمن توجهات المجلس في تطوير منظومة التعليم الجامعي والبحث العلمي في المملكة وتنويع خيارات التعليم الجامعي وتوفير البرامج التعليمية التي تلبي متطلبات التنمية التي تشهدها المملكة في جميع المجالات وخدمة المجتمع، وذلك في إطار السياسة التعليمية للملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك مجلس جامعة الجوف يعقد جلسته الرابعة للعام الجامعي 1443هـ 2 يناير 2022 - 6:24 مساءً

كما أقر مجلس شؤون الجامعات اللائحة المنظمة للجامعات والكليات الأهلية، التي تهدف إلى تنظيم شؤون التعليم العالي الأهلي من أجل تحقيق مخرجات ذات جودة عالية، وتسهم في تحسين مخرجات التعليم الجامعي الأهلي وتحقيق متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل في ظل رؤية المملكة 2030 ، وذلك في إطار السياسة التعليمية للمملكة وبما يحقق أهداف التنمية ودعم قطاعات سوق العمل.

يذكر أن مجلس شؤون الجامعات يعمل ضمن أهدافه الإستراتيجية على دعم منظومة التعليم الجامعي الأهلي ودعم القطاع الخاص والقطاع غير الهادف للربح.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجامعات الأجنبية مجلس شؤون الجامعات الجامعات الأجنبیة التعلیم الجامعی

إقرأ أيضاً:

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية

انعقد اليوم مجلس شؤون التعليم والطلاب رقم (124) لعام 2024م برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، بحضور ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب وأعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية بالجامعة.

ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شكره وتقديره للزملاء من وكلاء الكليات علي مجهودهم الواضح في نجاح أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2024/2023م والتي أوشكت علي الإنتهاء والتي اتسمت بالانضباط وتطبيق كافة الإجراءات المنظمة للعملية الإمتحانية والعمل علي سرعة إنجاز أعمال التصحيح والرصد لإعلان نتائج الفرق النهائية طلاب البكالوريوس و الليسانس في موعد أقصاه 31 يوليو 2024م وذلك حرصا علي مصلحة الخريجين من الطلاب، مع إرسال أسماء وكشوفات الناجحين الي التجنيد.

قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب أن المجلس وافق علي تشكيل اللجنة العليا للإشراف على اختبارات القدرات للعام الجامعي القادم 2025/2024م مع إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية (شعبتي الفنية- الموسيقية) حيث يتم قبول الطلاب بهما داخليا عن طريق الكلية مباشرة وذلك طبقا لموافقة المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

كما ناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الذين لم يبدوا رغباتهم بالتنسيق بالعام السابق والطلاب الذين لم يستكملوا إجراءات قيدهم بكليات الجامعة بالعام الدراسي السابق.

وناقش المجلس ضوابط قبول الطلاب الحاصلين على درجة الليسانس أو البكالوريوس الراغبين في الإلتحاق باحدي الكليات بنظام الإنتساب العام للكليات التي تطبق هذا النظام للعام الجامعي 2025/2024م.

مقالات مشابهة

  • لتحفيز الباحثين.. "شؤون الجامعات" يقرّ لائحة البحث العلمي والابتكار
  • «شؤون الجامعات» يقر لائحة البحث العلمي والابتكار ويوافق على تشكيل لجنة دائمة لحوكمة النشر
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة أسوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الفرق النهائية
  • التعريف باللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية في جنوب الباطنة
  • إطلاق المرحلة الرابعة لـ"برنامج إعداد اللائحة التنظيمية للتدخل المبكر"
  • برنامج إعداد اللائحة التنظيمية للتدخل المبكر في مرحلته الرابعة
  • استعراض اللائحة التنظيمية للمبادرات الشبابية بجنوب الباطنة
  • التعليم: قبول الجامعات لا يتطلب طباعة الشهادة.. والرقمية متاحة
  • وزير التعليم الفلسطيني يكشف جرائم الاحتلال بحق المدارس والجامعات (فيديو)