أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، انطلاق مبادرة «100 يوم صحة» في مدارس المحافظة بمشاركة جميع قطاعات الصحة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع الوعي الصحي لدى طلاب المدارس وكيفية الوقاية من الأمراض المختلفة، بتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

100 يوم صحة في مدارس البحر الأحمر

وأكد الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، في بيان، انطلاق مبادرة 100 يوم صحة بمدارس البحر الأحمر، إذ تم الدفع بفرق مدربة على أعلى مستوى، وتم فحص 1866 طالبا وطالبة بالمدارس حتى الآن، وبلغ عدد الحالات المرضية 115 حالة، كما تم تسجيل بياناتهم لتحويلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

الكشف على طلاب المدارس 

ولفت إلى أن المبادرة تشمل فحص شامل لطلبة المرحلة الابتدائية بالبحر الأحمر، يشمل الوزن والطول والكشف المبكر عن أمراض القلب الروماتيزمية وقوة الإبصار وسوء التغذية والتقزم والأنيميا، وذلك بالتعاون مع التأمين الصحي والتربية والتعليم، كما تم عمل التوعية اللازمة ورفع الوعي الصحي لديهم عن كيفية الوقاية من الأمراض المختلفة والتأكيد على نمط الحياة السليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر صحة البحر الأحمر مبادرة ١٠٠ يوم صحة البحر الأحمر یوم صحة

إقرأ أيضاً:

تجمع مكة المكرمة الصحي ينقذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجسم

تمكن فريق طبي مختص في جراحة المخ والأعصاب من مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي، وضعف شديد في الجانب الأيمن من جسمه.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الحاج الإثيوبي وصل إلى المستشفى وهو يعاني من أعراض تشير إلى حالة خطيرة في الدماغ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تم تشخيص حالته على أنها نزيف تحت الأم الجافية، وهو نوع خطير من النزيف داخل الدماغ.

اقرأ أيضاًالمملكة“الشؤون الإسلامية” بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الخيف بمشعر منى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام

وبيّن أنه تم إجراء عملية جراحية دقيقة لتفريغ النزيف تحت تأثير مخدر موضعي ومهدئ، وبعد العملية، تم نقل المريض إلى وحدة الرعاية المركزة لمتابعة حالته وتلقي العلاج اللازم وأظهرت الفحوصات المتكررة، بما في ذلك الأشعة المقطعية، تحسنًا ملحوظًا في حالة المريض، حيث اختفى النزيف بشكل كبير، كما تحسنت حالة الوعي لدى المريض وعاد له قدر كبير من الحركة في الجانب الأيمن من جسمه.

وأفاد التجمع الصحي، أنه بفضل الله ثم الجهود المستمرة للفريق الطبي والعلاج الطبيعي المكثف، تم نقل المريض إلى القسم الداخلي لاستكمال علاجه ومتابعته، فيما لا يزال المريض يتلقى الرعاية الطبية اللازمة لضمان استعادة صحته بشكل كامل.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يوجه بإطلاق مبادرة لتأهيل المعلمين بمدارس دبي في مجال الذكاء الاصطناعي وإعداد الطلاب للمستقبل
  • حمدان بن محمد يوجه بإطلاق مبادرة لتأهيل المعلمين في مدارس دبي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة مادة الاقتصاد والاحصاء بمدارس الاسكندرية
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • تجمع مكة المكرمة الصحي ينقذ حياة حاج إثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي وضعف شديد في الجسم
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط وطريقة الالتحاق بمدارس المياه 2024 بعد الإعدادية
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • «الشيوخ» يحيل الدراسة البرلمانية حول مستقبل الذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)