زف الإعلامي أحمد موسى، نبأ عاجل، بنجاح الجهود المصرية في الإفراج عن سيدتين محتجزتين في قطاع غزة ووصولهم منذ قليل إلى معبر رفح المصري. 

أحمد موسى: "اللي عاوز يحارب الحدود مفتوحة.. ملكوش دعوة بمصر" حسين لبيب مع أحمد موسى.. 15 تصريحًا ناريا في الليلة الأولى لرئيس الزمالك الجديد (ملف) أحمد موسى يتحدث عن دعم مصر لفلسطين 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن الجهود المصرية مستمرة على مدار الساعة من خلال العديد من الملفات المختلفة، سواء من خلال الإفراج عن أسرى، أو من خلال الدعم الهائل للشعب الفلسطيني، أو من خلال توصيل المساعدات، أو من خلال مؤتمر القاهرة للسلام وغيرها.

 

وتابع أحمد موسى، أن هناك دعم هائل تقدمه مصر للأشقاء في فلسطين، ويوجد تجهيزات كبيرة، كما يتم العمل على تجهيز مستشفى ميداني بالقرب من معبر رفح لعلاج المصابين، فضلا عن الشاحنات التي تدخل من الادوية والمساعدات الإغاثية للمواطنين. 

وأردف، أن هناك عدد هائل من الشاحنات يدخل تباعا للأشقاء من قطاع غزة من خلال معبر رفح المصري، موضحا أن التحالف المصري مع الهلال الأحمر المصري مع المؤسسات المصرية مع الدول العربية، والدول الإسلامية والدول الصديقة ترسل مساعدات من أجل دعم فلسطين، وكل ذلك من خلال التنسيق مع مصر. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى قطاع غزة الجهود المصرية قناة صدى البلد برنامج على مسئوليتي أحمد موسى من خلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رمضان المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية بمعبر رفح المصري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهو المشهد الذي يتكرر كثيرا خلال الأيام الماضية.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم وصلت عدد الشاحنات قرابة 171 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم، وعدد من هذه الشاحنات عادت فارغا؛ وتم إدخال الحمولة الخاصة به إلى قطاع غزة وتسلمتها الأمم المتحدة.

وتابع أنه بسؤال بعض سائقي الشاحنات أكدوا أن بعض الحجج الإسرائيلية الخاصة بارتفاعات الحمولة أو ميلها تمنع على الفور من الدخول وكذلك تمنع دخول المولدات الكهربائية والبطاريات والأجهزة الطبية وبعض الخيام التي تحتوي أعمدة حديدية، موضحا أن رئيس لجنة الطوارئ في رفح أكد أن مولدات المستشفيات كلها معطلة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: مصر بذلت جهود كبيرة من أجل إنفاذ المساعدات برا وجوا إلى غزة
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • أحمد عيد: تأهل منتخب مصر لكأس العالم محسوم بنسبة كبيرة
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • السيسي وبلينكن يتفقان على تعزيز جهود التوصل لهدنة في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي