أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إطلاق مسابقة لاختيار أفضل كلية فى أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، موضحاً أن المسابقة تأتي في إطار حرص الجامعة على تحفيز وتشجيع جميع منسوبيها وخلق جو التنافس الإيجابي الفعال بينهم، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وذلك من أجل تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مضيفاً أن المسابقة تهدف إلى إظهار أهم الخدمات المجتمعية والمشروعات المستحدثة بالقطاع، وأيضاً التعرف على المشاركين والمستفيدين من الأنشطة المقدمة، ودور الجامعة فى حل المشكلات المجتمعية.


 

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المسابقة ستستمر حتى نهاية يوليو ٢٠٢٤، مشيراً إلى أن المسابقة ستعتمد فى الاختيار على عدد من معايير التقييم، حيث تشمل، مدي حرص الكلية على تنظيم الندوات التوعوية (بيئية، صحية، ترفيهية)، تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية للطلاب، وتنظيم المعسكرات والمعارض، وكذلك حجم الدراسات والاستشارات المقدمة للمؤسسات والمجتمع المدني، بالإضافة إلى تقييم مدي الاهتمام بتنظيم دورات تدريبية للخريجين، والقوافل الطبية البشرية التمريضية والزراعية، إلى جانب تقييم أداء الكليات فى مشروع محو الأمية وتعليم الكبار، ومبادرة حياة كريمة، وأنشطة الأمن والسلامة وإدارة الأزمات، إلى جانب دور الكليات فى رصد المشكلات المجتمعية، وأنشطتها مع الهيئات والجمعيات العاملة فى مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


 

وفي سياق متصل نظم مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة سوهاج مسيرة طلابية، لرفع درجة الوعي لدي منسوبي الجامعة بالإعاقة، وكيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة البصرية بصفة خاصة، وذلك تزامناً مع  الإحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك بالحرم الجامعي الجديد.


 

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي أن الجامعة قد أخذت علي عاتقها النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، بإعتبارها أحدي الجامعات الدامجة لعدد كبير منهم، مضيفاً أن تنظيم مثل هذه الفعاليات تهدف لنشر الوعي بحقوق فاقدي البصر، مطالباََ جميع المؤسسات بالاهتمام بدمج فاقدي البصر بالمجتمع، جنباً إلى جنب مع أقرانهم من الأسوياء، ونشر ثقافة مفهوم الدمج الشامل لذوي الإعاقة.


 

وأشار  الدكتور طارق زكي  مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، إلى أنه شارك في  المسيرة عدد كبير من الطلاب من ذوي الإعاقة البصرية والطلاب العاديين  بما يزيد عن   ١٠٠ طالب وطالبة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة  ومنسوبي وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة، مضيفاً أن  المسيرة نفذت داخل الحرم الجامعي الجديد، حيث استخدم الطلاب العصا البيضاء  دلالة علي أهمية إحترام استخدام ذوي الإعاقة لوسائل التكنولوجيا لمساعدتهم في الحركة والتنقل داخل الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنظيم مسابقة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة سوهاج خدمة المجتمع وتنمیة البیئة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

حصاد جامعة حلوان الأسبوعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والنواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة، بأصدق التهاني والتبريكات للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة المصرية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

وقد افتتح  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان المعمل المركزي بمبنى مركز التميز والابتكار العلمي بالحرم الجامعي بما يواكب التطورات العلمية ويساهم في تدريب الطلاب والباحثين والتطبيق العملي للشق الأكاديمي، حيث يخدم المعمل العلوم الأساسية  والتطبيقية ومنها كليات العلوم والطب والصيدلة والتمريض والهندسة .

وفي إطار سعي جامعة حلوان إلى تبادل الخبرات في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة، استضافت الجامعة الدكتور سكوت كوبفيرمان أستاذ الإعاقة والدمج والتكنولوجيا بجامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان معرض مادة التصوير الفوتوغرافي الذي نظمه قسم التصوير المستوى الثالث بكلية الفنون الجميلة، وشارك فى المعرض 53 طالبة وطالب، ويمثل هذا المعرض فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع والتعمق في الذات الإنسانية.


وأبدع طلاب الفرقة الخامسة شعبة التثقيف بالفن للتدريب الميدانى بكلية التربية الفنية جامعة حلوان بعمل فيلم تسجيلي تثقيفي عن المتحف الزراعي المصري، وذلك تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة،  الدكتور أحمد حاتم عميد الكلية.  


وفى إطار الدور المهم والخدمي الذي تقوم به جامعة حلوان لتأهيل الطلاب بكل المقومات الضرورية لسوق العمل، نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل عن "تنمية المهارات والجاهزية لسوق العمل"، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية.

كما أقيم عرض رياضي على هامش فعاليات افتتاح أكاديمية الدفاع عن النفس بنادي جامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، ورئيس مجلس إدارة النادي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى.

وشارك وفد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة حلوان المتميزين في حلقة نقاشية بعنوان "الأفكار الهدامة والدخيلة على المجتمع - التداعيات - آليات المواجهة" بمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بأكاديمية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر