الموقع بوست:
2024-06-01@13:56:28 GMT

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي الحضرمي

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي الحضرمي

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الصحفي عبدالله هاشم الحضرمي الذي وافته المنية أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إن الصحافة اليمنية فقدت أحد الصحفيين الذين أسهموا في تعزيز دور الصحافة الالكترونية والمقروءة ودعم وتشجيع العديد من الصحفيين الشباب.

 

والفقيد من مواليد 1967م في نقيل العقاب بمديرية حبيش، وعاش طفولته وبداية شبابه في منطقة خصالة بمديرية العدين محافظة إب، ودرس في مدرسة النور بمدينة العدين، وله من الأولاد خمسة ثلاثة ذكور (محمد، إبراهيم, يوسف) وبنتان.

 

بدأ الفقيد مشواره الصحفي أوائل التسعينيات في صحيفة الميثاق، وكان آخر منصب شغله هو رئيسا لتحرير صحيفة اليمن اليوم حتى نهاية العام 2017م لينتقل بعدها إلى العاصمة المصرية القاهرة التي مكث فيها حتى وفاته.

 

وعمل الفقيد رئيسا لتحرير موقع المؤتمر نت، كما رأس صحف 22 مايو، والميثاق الناطقات بإسم حزب المؤتمر الشعبي العام، وساهم بكتاباته الثرية في عدد من الصحف المحلية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الحضرمي الصحفيين اليمن إب

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق نقيب الصحفيين خالد البلشي تصريحًا قويًا يصف فيه الوضع الحالي في فلسطين المحتلة، خلال مؤتمر المصورين الصحفيين الفلسطينيين،ضمن اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطينى، بأنه "جريمة استهداف الحقيقة"، محذرا من تدهور الحريات الصحفية والهجمات المستمرة على الصحفيين.

وفي وقت تتصاعد فيه الضغوطات على الصحفيين الفلسطينيين ويتعرضون لهجمات متكررة، يؤكد النقيب أن حرية الصحافة هي ركيزة أساسية للديمقراطية ولا يمكن التساهل في تجاهل انتهاكاتها.

تناول البيان الصادر عن نقيب الصحفيين مجموعة من القضايا الحالية التي تؤثر سلبًا على عمل الصحافة، بما في ذلك القيود المفروضة على حرية التعبير، وتصاعد التهديدات والتنكيل بالصحفيين الذين يسعون لتوثيق الحقائق، وتزايد حالات الاعتقال التعسفي والمضايقات التي يتعرضون لها.

وأشار النقيب إلى أن هذه الهجمات ليست مجرد اعتداءات على الأفراد، بل هي هجمات على الحقيقة نفسها وعلى قيم الديمقراطية والشفافية، ودعا إلى زيادة الجهود لحماية الصحفيين وتوفير بيئة آمنة لهم لممارسة عملهم بحرية وبدون خوف.

وختم بيانه بالتأكيد على ضرورة أن يكون العالم بأسره على استعداد للوقوف بجانب الصحافة ودعمها في مواجهة هذه التحديات، مشيرًا إلى أن الحفاظ على حرية الصحافة يعد أمرًا ضروريًا لضمان استقرار المجتمعات وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة
  • نقابة الموسيقيين تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة المهن التمثيلية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة الصحفيين السودانيين: نحمل قوات الدعم السريع مسؤولية سلامة الصحفي طارق عبد الله ونطالبها بإطلاق سراحه
  • نقابة المهن الموسيقية تنعى والدة وزيرة الثقافة
  • نقابة العاملين في الصحافة والإعلام تشيد بالتزام «القاهرة الإخبارية» بالمهنية
  • “اكسبوجر” يفتح باب المنافسة على “جائزة المصور الصحفي المستقل”
  • «شيحة»: امتداد بروتوكول تعاون النقابة المصرية للصحفيين الفلسطينيين.. وتقديم الخدمات بالمجان
  • صحفيات بلا قيود تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر وتعتبره مؤشرا خطيرا على تدهور حرية الصحافة في اليمن .. ما يحدث في مناطق سيطرة الانتقالي لا يختلف عما يحدث في مناطق الحوثي
  • نقابة الصحفيين تدين إقدام الحوثيين على مصادرة منزل "نصر طه" بصنعاء وعرضه للبيع