يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الخارجية الصيني وانج يي غدا الجمعة في إطار الجهود المستمرة لإدارة العلاقات الثنائية بشكل مسؤول.
وأفاد البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس بأن هذا الاجتماع يأتي بموجب التزامات الجانبين بالحفاظ على قناة الاتصال الاستراتيجية مفتوحة.


ويأتي ذلك في أعقاب التفاعلات الدبلوماسية رفيعة المستوى الأخيرة بين مستشار الأمن القومي الأمريكي ووزير الخارجية الصيني في مالطا سبتمبر الماضي وفي فيينا مايو الماضي.
وكان مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قالوا في تصريحات سابقة إن وزير الخارجية الصيني وانج يي سيتوجه إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، في زيارة طال انتظارها، وسط توتر متصاعد في الشرق الأوسط يأمل المسؤولون الأمريكيون أن تساعد بكين في احتوائه.
ونددت الصين بأعمال العنف والهجمات على المدنيين في الصراع، وأعلن وانج أن تصرفات إسرائيل "تتجاوز نطاق الدفاع عن النفس".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشار الأمن القومي الأمريكي الدبلوماسيين الصينيين جيك سوليفان

إقرأ أيضاً:

نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية

قالت وكالة الأمن القومي الأمريكي إنه يمكن الحماية من هجمات القرصنة الإلكترونية ببعض التدابير المهمة، مثل إيقاف الهاتف الذكي وإعادة تشغيله مجدداً، حيث إن هذا الإجراء قد يمنع الاستغلال غير المرغوب فيه للثغرات الأمنية الموجودة في البرامج.

وبناء عليه، يجب إيقاف الهاتف الذكي وإعادة تشغيله مجدداً مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ما قد يساعد في التصدي للبرامج الضارة عن طريق هجمات تصيد البيانات الاحتيالي أو ما يعرف بهجمات “النقرات الصفرية”.

وتشتمل الهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل غوغل أندرويد على زر إعادة التشغيل، الذي يظهر عادة بعد ضغط زر الطاقة مع زر رفع شدة الصوت.
وفي الهاتف الذكي أبل آيفون، فيجب إيقاف الجهاز، ثم الانتظار قبل تشغيله مجدداً، كما يظهر الزر الانزلاقي بعد ضغط زر القفل وزر رفع الصوت.

هجمات الميكروفون الساخنة

ومن المفيد أيضاً استعمال حافظات الهواتف الذكية، والتي تحجب الميكروفون، للتصدي لما يعرف بهجمات “الميكروفون الساخنة”، والتي يفعل فيها الميكروفون دون ملاحظة المستخدم، ويجب أيضاً تغطية الكاميرا، إذا لم تكن قيد الاستعمال.
كما يجب تثبيت التحديثات في أسرع وقت ممكن وتعطيل شبكة الواي فاي وتقنية البلوتوث، إذا لم تكن هناك حاجة إليهما، مع تجنب استعمال الشبكات اللاسلكية العامة.
ومن المهم أيضاً استعمال كلمة مرور قوية، من 6 أرقام، إذا كان الهاتف الذكي ينطفئ تلقائياً بعد 10 محاولات فاشلة لإدخال الكود.

النوافذ المنبثقة

وعلى المستخدم أيضاً تجنب نقر  النوافذ المنبثقة  التي تطلب منه تثبيت البرامج.ويجب إغلاق جميع البرامج الفعالة بسحب حافة الشاشة السفلية إلى أعلى وإغلاق جميع النوافذ الفعالة، في الهاتف الذكي أبل آيفون وأجهزة أندرويد المزودة بالزر الرئيسي بنقر مزدوج للزر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الأعرجي ومستشار الأمن القومي الصومالي
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • الرئيس المصري ووزير الخارجية الأمريكي يتفقان على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • مستشار الأمن القومي في الإمارات يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التكنولوجيا المتقدمة!
  • وزير الخارجية الصيني يشيد بجهود روسيا تجاه التعاون ضمن مجموعة البريكس الموسعة
  • نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية
  • مستشار الأمن القومي الأميركي: الجيش الأوكراني نفذ ضربات بالأسلحة الأميركية على أهداف في الأراضي الروسية
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: الطريقة الوحيدة لحل الأزمة عبر التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة