الشارقة في 26 أكتوبر/وام/ أعلن اتحاد الإمارات للقوس والسهم مشاركة المنتخب في بطولة آسيا والدوري الآسيوي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024، بالعاصمة التايلاندية بانكوك من 3 إلى 11 نوفمبر المقبل.
ووقع اختيار مدرب المنتخب مايكل بيرت على 6 لاعبين ولاعبات للمشاركة في البطولتين، وهم عبد الله الكتبي، وناصر السدراني، وعائشة آل علي، وعلياء آل علي في "القوس المحدب"، ومحمد صالح، وجمانة النجار في "القوس المركب".


يترأس البعثة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وتضم حميد المشرخ، الأمين العام، والمدرب مايكل بيرت، والإداري محمد الفلاحي، والإدارية علياء الهرموزي.
ويشارك الدكتور سعيد الكعبي وحميد المشرخ في اجتماعات الجمعية العمومية "كونجرس" الاتحاد الآسيوي للعبة، والمقررة في 3 نوفمبر ببانكوك، والتي تشهد استعراض تقرير الأمين العام للاتحاد، وتقارير لجان التطوير، والبطولات المقبلة، واللوائح، والألعاب الآسيوية.
وأكد الدكتور سعيد الكعبي أهمية مشاركة المنتخب في البطولتين، خاصة الدوري الآسيوي الذي يمثل هدفاً استراتيجياً لحصد النقاط المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

عاصم الخولي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه المحليين.. و9 لاعبين سينضمون إلى الأولمبي في باريس

شدد المدرب الوطني وليد الركراكي،  على « عدم وجود مشكلة لديه » مع لاعبي البطولة الاحترافية، مشيرا إلى أن باب الانضمام للمنتخب المغربي مفتوح في وجه كل من يتألق رفقة فريقه، ويثبت جاهزيته للالتحاق بأسود الأطلس.

وتحدث الراكراي عن الوافد الجديد، أسامة تيرغالين، وقال خلال ندوة، الثلاثاء، إن هذا اللاعب يستحق التواجد في اللائحة الحالية نظير ما يقدمه مع فريقه لوهافر الفرنسي، مؤكدا أنه كان يتابعه منذ الصغر، وحين كان في الفتح كان هو في الأكاديمية، وهو واحد من أفضل اللاعبين ولديه طريقة لعب مثل أوناحي وبخصائص لا يتوفر عليها المنتخب حاليا.

وقال الركراكي إنه كان يرغب في استدعائه من قبل، وحاليا لعب كل المباريات مع لوهافر، موضحا أنه حين يرى أن شابا يمكن أن يظفر بمكان فإنه يستدعيه، وهو واثق أنه سيلعب مع ناد أكبر ومشيرا في الوقت ذاته أن استدعاؤه سيسمح له بالإعداد للأولمبياد، مع اللاعبين الذين سيذهبون بنسبة كبيرة مثل الخنوس، الصيباري.

وتابع الناخب الوطني، أنه في تنسيق دائم مع مدرب المنتخب المغربي الأولمبي طارق السكيتيوي، بخصوص اللاعبين الذين يمكن لهم الحضور مع المنتخب الأول والأولمبيين، مشيرا إلى أن هناك ما يقارب تسعة لاعبين من العناصر الوطنية المتواجدة حاليا مع الأسود، سينضمون للمنتخب الأولمبي، قصد المشاركة في أولمبياد باريس المقبلة.

وأوضح الرگراكي أن التأخر في الإعلان عن اللائحة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي، كان خوفا من مفاجآت قد تحدث خاصة فيما يتعلق بالإصابات، أما فيما يخص عودة العميد السابق غانم سايس، فقد أكد  أنه جرب لاعبين شباب في المعسكر السابق، ومنح الفرصة لسايس للراحة حتى يركز على فريقه، مشيرا إلى أنه دائم الثقة في سايس، ودائما كان يمنح ما لديه، وأنه ذهب للسعودية لرؤيته، ولم يفاجئه مستواه، وهو لاعب يمكن الاعتماد عليه وعودته أمر طبيعي.

كلمات دلالية الركراكي المغرب بطولة منتخب

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الأخيرة من الدوري العالمي
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • منتخب الشباب يلاقي العراق وديا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
  • حسين عشيش يتأهل لدور الثمانية في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • مدير المنتخب الأولمبي يوضح حقيقة رفض ليفربول مشاركة صلاح في الأولمبياد
  • 1.148 مليار جنيه إجمالي الدعم المالي المقدم للاتحادات الرياضية خلال 3 سنوات
  • أبو الغيط يشارك في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني المقرر غدا
  • عاجل.. شوبير يكشف مفاجأة عن مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه المحليين.. و9 لاعبين سينضمون إلى الأولمبي في باريس