أقدمت القوات الإسرائيلي، الجمعة، على تدمير النصب التذكاري الخاص بالإعلامية الراحلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة "شيرين أبو عاقلة"، التي قتلها جنود إسرائيليون في مايو/أيار 2022. وبحسب مؤسسة الجزيرة الإعلامية، فإن "قوات الاحتلال جرفت "شارع شيرين أبو عاقلة" ونصبها التذكاري خلال توغلها اليوم الجمعة في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة".



وأشارت إلى أنه لم يتم تجريف أي شارع آخر خلال عملية الاقتحام، وقالت إن التخريب متعمد خاصة أنه لم يكن مسرحا للمواجهات والاشتباكات.

ولفتت إلى أنه تم تحطيم النصب التذكاري للمرة الثانية خلال 4 أشهر بعدما دشن يوم 11 مايو/أيار 2023، تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لاستشهادها، والذي أقيم في مكان مقتلها.

وقبل يومين رحبت شبكة الجزيرة الإعلامية بالنتائج التي خلص إليها تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة بشأن استشهاد أبو عاقلة، ودعت إلى اتخاذ إجراءات سريعة لضمان تحقيق العدالة لها ومحاسبة قتلتها.

وأقرت الهيئة التابعة للأمم المتحدة بأن القوات الإسرائيلية استخدمت "القوة المميتة دون مبرر" في استهدافها لشيرين أبو عاقلة. وسلطت الضوء على الحاجة الملحة لمحاسبة قتلة أبو عاقلة والمتورطين في استهدافها.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: أبو عاقلة

إقرأ أيضاً:

الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات

الجزائر-سانا

أعلن وزير الشؤون الخارجية الجزائري أحمد عطاف أن قارة أفريقيا تطمح إلى إصلاح يرفع عنها الظلم في مجلس الأمن الدولي، ويعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات وتراكمها.

ونقلت صحيفة النهار الجزائرية عن عطاف قوله في كلمة له خلال انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الـ 11 للجنة رؤساء الدول والحكومات العشر للاتحاد الأفريقي لإصلاح مجلس الأمن: “إن عقم المبادرات الدبلوماسية لصياغة الحلول المنشودة تجعل قارة إفريقيا تريد إصلاحاً لمجلس الأمن… وأثبتت التجارب السابقة أن قوة هذه القارة تكمن في وحدة كلمتها والتفاف أعضائها حول ما يؤمنون به من أهداف نبيلة”.

وانتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الصومال وباكستان وبنما والدنمارك واليونان أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي للفترة 2025 و2026 وسيحلون محل اليابان والإكوادور وسويسرا وموزمبيق ومالطا.

ويضم مجلس الأمن 15 دولة، بينها خمس دائمة العضوية و10 دول يتم اختيارها كل عامين من خلال تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف “تسلل” قوة إسرائيلية
  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية
  • الأمم المتحدة: احتمال ارتكاب قوات إسرائيلية وفصائل فلسطينية جرائم حرب في النصيرات
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباحور
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • اقتحامات واعتقالات بجنين والمقاومة تشتبك مع الاحتلال شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة.. ومواجهات جنوب جنين ونابلس (شاهد)