أكد المخرج المصري أمير رمسيس، إلغاء الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي التي كانت مقررة خلال الشهر المقبل، إذ بات من الصعب عقد المهرجان في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال مدير مهرجان القاهرة السينمائي أمير رمسيس في تصريح للجزيرة نت "كان هناك نية لإقامة فعالية مرتبطة بأفلام داعمة للقضية الفلسطينية، وإدارة المهرجان بالفعل كان لديها عدد من الأفلام الفلسطينية، منها مفاجأة كانت ستتم في الافتتاح أيضا.

ولكن مع تصاعد الأحداث في غزة، وكذلك بعد أن أصبحت مصر في قلب الحدث وليست بعيدة عنه والدليل على ذلك ما حدث في طابا ثم نويبع، كان لا بد من إلغاء دورة المهرجان للعام الجاري".

المخرج المصري أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي (مواقع التواصل الاجتماعي)

وأشار رمسيس في وقت سابق إلى أنه كان يأمل إقامة المهرجان في موعده، لا سيما مع تغيير خطة المهرجان لصالح عرض أفلام فلسطينية.

وكان رئيس المهرجان، الفنان حسين فهمي، قد أعلن عدم إقامة دورة هذا العام، وقال "من الصعب إقامة المهرجان في موعد مختلف بعد تأجيله لأنه مهرجان دولي، ولا بد أن يقام في موعده، كما أن الظروف سيئة وتزداد سوءًا، وبالتالي لن تقام الدورة هذا العام".

وكانت وزارة الثقافة المصرية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، تأجيل الدورة الـ45 لمهرجان القاهرة السينمائي، دون تحديد موعد جديد لإقامة الدورة التي كانت مقررة في الفترة من 15 وحتى 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويعد إلغاء الدورة المقبلة من المرات القليلة في تاريخ المهرجان، وتعود آخر مرة شهد فيها المهرجان حدثا مماثلا إلى عام 2011 حين ألغيت الدورة الـ35 بسبب ثورة 25 يناير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السینمائی

إقرأ أيضاً:

شذى حسون: السجادة الحمراء لمهرجان كان صارت لمن هب ودب

خاص

انتقدت الفنانة العراقية شذى حسون ظهور عديد كبير من الشخصيات المختلفة والغير معروفة في مهرجان كان السينمائي الذي يُقام في فرنسا خلال هذا العام.

وقالت شذى حسون “السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في فرنسا صارت مع الأسف لمن هب و دب”.

ويذكر أن الفنانة شذى حسون، تستعد خلال الفترة المقبلة، لطرح ميني ألبوم يضم 4 أغنيات بطريقة الفيديو كليب من إنتاج لايف ستايلز ستوديوز.

مقالات مشابهة

  • ابن كيران يدعو إلى إلغاء نسخة هذا العام من مهرجان "موازين" بسبب الحرب على غزة
  • باربي تقتحم روح هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي
  • بإطلالة كلاسيكية.. هيفاء وهبي في مهرجان كان السينمائي
  • هيفاء وهبي تتألق على السجادة الحمراء لمهرجان كان
  • شذى حسون: السجادة الحمراء لمهرجان كان صارت لمن هب ودب
  • الممثلة العالمية كيت بلانشيت تتألق على السجادة الحمراء بعلم فلسطين في مهرجان كان السينمائي
  • السفير التونسي يحضر "شعلة" فى مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • السفير التونسى يحضر "شعلة" فى مهرجان ايزيس الدولي لمسرح المرأة
  • تفاصيل الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط
  • كراسنويارسك الروسية تستضيف مهرجان "البطل" الدولي لأفلام الأطفال والشباب